زوجه دعيج الخليفة الصباح من هي

زوجه دعيج الخليفة الصباح من هي ، بعد وفاه شاعر الكويتي المعروف وحفيد أمير الكويت السابق واحد أبناء الأسرة الحاكمة بالكويت الذي عملوا الصحافة وعملا كشاعر وله كتابات عديدة في مختلف المجلات العربية اليوم يتسائل الجمهور عن من هي زوجه دعيج الخليفة.

زوجه دعيج الخليفة الصباح

ونحن نجيب لكم معنا السؤال وهي الشيخ عاليه الخالد الصباح هي زوجه الشاعر الراحل ولديه منها ثلاث بنات وولد والبنت الأولى اسمها لولو تخرجت من المدرسة الامريكية في عام 2014/2015 وهي ابنته الكبرى أما الابنة  التي تليها هي دلال وبعدها بدريه والابن الوحيد هو خليفة.

 

وكان الشاعر الراحل قد تعلم في دوله الكويت وتخرج من العلوم السياسية وهو من مواليد عام 1971 و توفي اليوم في 11 ديسمبر عام 2021 عمر ناهز 50 عاما..

 

عاش حياته للإبداع وللشعر وادي الصحافة والإعلام وكان يقضي كتب في العديد من الصحف الكويتية المعروفة وله والعديد من القصائد المختلفة في مجال الشعر النبطي الخليجي.

 

اليوم برحيل الشاعر الصحفي دعيج الخليفة الصباح تنعي الساحة الأدبية والإعلامية رحيله المفاجئ وهو في ريعان شبابه وتدعو الله له بالمغفرة والرحمة وكان مجموعه من الأنشطة قد قاموا بتدشين هاشتاج يحمل اسمه وبدأ ويتذكرون مسيرته الحافلة بالعطاء.

 

كتابات الشاعر الآن يتداولونها عند الشيطان منها قصيده كان يكتبها لي ولي العهد محمد بن سليمان وهذه القصيدة انتشرت بشكل كبير على تويتر ودائما كانت تغريدات الشاعر الراحل تلاقي اهتمام كبير من المتابعين لأعماله وكتاباته إبداعيه وسياسيه والإعلامية المختلف.

اعمال الشاعر دعيج خليفة

وكانت صفحه الشاعر دعيج الخليفه على تويتر قد شهدت إقبال شديد من محبي الشعر النبطي الخليجي وأيضا من حب ما خلاط الهدف الكاتب المحترم الذي أحبه جميع الذي يلتف حوله محبه للإبداع وكانت دائما تنال إعجاب الكثيرين من نشطاء تويتر.

عاليه الخالدان الصباح

كانت نعم الزوجة المخلصة لزوجها وتعلم قدره عندها وكانت دائما ما تستمع الي اشعاره وتكون اول من يشجعه .

وكانت  خير زوجه تقف بجانب زوجها وينطبق عليها المقولة التي تقول وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة هي عاليه الخالدان الصباح .

أما أعماله الشعرية التي كتبها طوال مسيرته الإبداعية فكانت  دائما تعالج قضايا اجتماعيه و قضيه سياسيه و قضيه وطنيه وكان دائما يحب أن يكتب في مجال الشعر الوطني و مجال الشعر الاجتماعي وللشاعر قصائد كثيرة جدا تتحدث عن المجتمع وعن الوطن وعن القصائد التي تعالج مشكلات وقضايا اجتماعيه كثيره وكبيره.

 

كما أن للشاعر الرواد والمحبين ليس من الكويت فقط ولكن مختلف البلدان العربية كانوا يحبون ويحبون شهر ودائما يتطلعون لكتابته الجديدة ودائما كان قصيده تلاقي إقبال وإمتاع الكثيرين وشارك في أمسيات شعرية كثيرة جدا وأيضا كتابته أن نقضي وكتبته الابداعيه كان تلاقي اهتمام كبير من رواد الحركة المسرحية لين وكان متخصص أيضا في مجال المسرح وله كتابات للمسرحيات وكتابات أغاني المسلسلات العديد من العضويات المختلفة في المجال الأدب حتى لو كان واقف تحصل على عضويه شرف في نادي ارسنال الانجليزي.

 

اولاد دعيج الخليفة الصباح

لواوه

دلال

بدرية

خليفة

رحم الله  الشيخ الخليفة الصباح الذي توفي اليوم رحل عن عالمنا وانتظر الجميع المشاركة في جنازته والتي قد سمعنا أنها تكون جنازة رسميه بناء على تصريحات بعض الصحفيين وجميع اليوم يتقدمون بخالص العزاء الى الأسرة الحاكمة بالكويت ويتقدمون أيضا الجراح والطائرة أن يغفر الله له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وكانت هذا هذه الله وكان هذا التقرير عن من هي زوجه الشاعر دعيج الخليفة واجبنا على سؤالكم وهي عاليه الخالدان الصباح.

 

قد يهمك أيضا

دعيج الخليفة الصباح سبب وفاته وموعد جنازته وتفاصيل عن عمره ومسيرته الاعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: