زوج ريما مكتبي من هو ؟

زوج ريما مكتبي من هو ؟ شاركت الإعلامية اللبنانية ريما مكتبي, مديرة قناة “العربية” فى لندن, صورة لها برفقة زوجها الإعلامى السعودى عبدالرحمن الراشد, عبر صفحتها الرسمية علي تطبيق التواصل الإجتماعي, وذلك بعدما قاما بتلقي جرعة لقاح كورونا في دبى.

وكتبت ديما علي الصورة, معلقة:”ما بعد التطعيم ضد كورونا… شكرا الإمارات العربية المتحدة”.

ولدت ريما عام 1977, بينما زوجها عبدالرحمن من مواليد عام 1956, ويكون فارق العمر بينهما 21 عاما, وقد تزوجا في شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 2016.

جدير بالذكر, أن عبدالرحمن قد حصل علي جائزة “شخصية العام الإعلامية”، من منتدى الإعلام العربي الخامس عشر، الذي انعقد في دبي – الإمارات، في شهر أيار/مايو عام 2016، بينما ورد إسم ريما ضمن قائمة أكثر 100 صحافي مؤثر في الحروب حول العالم.

زوج ريما مكتبي من هو ؟

وكانت ريما قد استطاعت الانتصار علي مرض السرطان بالعزيمة والإصرار التي حاوطها, والذى مكث بجسدا لمدة عام ونصف , الأمر الذي جعلها تعود من جديد إلي الشاشة عام 2017.

ريما مكتبي كانت صحفية ومذيعة في قناة العربية لمدة خمس سنوات. أعلنت العربية رحيلها إلى قناة الCNN في منتصف 2010 لفترة شهرين حيث ستعمل مقدمة لها. في وقت عملها بقناة العربية نقلت ريما تقارير مهمة مثل انتخابات العراق ولبنان، والحرب في لبنان بين مسلحين قوى الأمن الداخلي وفتح الإسلام اللبناني في مخيم فلسطيني مخيم نهر البارد في عام 2007، وقمم جامعة الدول العربية القمة العربية 2007 وقمة الدوحة عام 2009، والمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إضافة إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2008.

قد يهمك أيضا : ريما مكتبي معلومات عنها وجوانب من نضالها الصحفي الكبير

عملت ريما لصالح قناة الCNN لمدة عامين من أكتوبر 2010 إلى أكتوبر 2012. بينما كانت ريما في الCNN كانت مقدمة برنامج ‘داخل الشرق الأوسط’ وانتجت أكثر من مئة حلقة. في هذه الفترة غطت ريما عدد من الأحداث المهمة مثل الربيع العربي المتمثل في الثورة التونسية وثورة 25 يناير الثورة المصرية، والاحتجاجات الأردنية 2011-2012 وثورة البحرين. قامت بتغطية للحرب الأهلية السورية من مكاتب الCNN في أطلنطا ولبنان وجورجيا حيث أن المراسلين الأجانب لم يكن من المسموح لهم دخول سوريا.

الأكثر مشاهدة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: