زوج  Wife من هو ؟ تعرف علي التفاصيل

زوج  Wife من هو ؟ تعرف علي التفاصيل التي من خلالها نعرف في البداية أن الزوج هو شريك الحياة للزوجة وانه الذي يتحمل مسؤوليتها ويتعهد بالاهتمام بها والصرف عليها وتحقيق كافة متطلباتها الحياتية وان معني كلمة زوج بالانجليزية هو Wife .

زوج  Wife من هو

والموضوع من بدايته هو من اجل تعريف الزوج وكيف ترتبط الزوجة بزوجها وماهي شروط الزواج وكيف يطلق علي المرء انه زوج والمرأة أنها زوجة ، فسوف نوضح لكم من خلال هذا التقرير كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر .

الزواج من هو

الزواج هو ان يطلب الرجل المرأة من أهلها متقدما إليها رسميا فيتم خطبتهما ويتم تحديد موعد الزواج ولا يكون الزواج صحيحا إلا بعد إتمام عقد الزواج الرسمي ثم إشهاره بين الناس ، وبذلك يصبح الزواج صحيحا ورسميا وياخذ الشاب لقب زوج وتأخذ الشابة لقب زوجة .

 

وظيفة الزوجة

 

الزوجة هي سكن لزوجها حيث تعلمنا من القرأن الكريم ذلك ” وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَءَايَٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ ” يعني ذلك ان تكةن المعاملة بينهما معامل جميلة ولطيفة تعتمد علي الرحمة والحب والألفة والتعاون والإحساس يبعضهما البعض وتكون الزوجة محل اهتمام زوجها وتعطي هي الأخرى الاهتمام الكبير لزوجها وتلبي كافة طلباته باحترام وتقدير .

 

وظيفة الزوج

 

الزوج هو رب الاسرة عليه واجبات مهمة في الحياة الزوجية ان يعول زوجته وان يرعاها وان يقوم بالانفاق عليها ويلبي كافة طلباتها وملتزماتها وحقوقها الشرعية علي أكمل وجه .

 

الزواج السعيد

 

هو الزواج الذي يعتمد علي المشاركة الفعالة بين الزوجين وان يقدر بعضهما الأخر ويحترمه وان يعطي بعضهما لبعض بسخاء ووفاء دون كلل أو ملل لنهاية الحياة ،  وان يحس بعضهما ببعض ويتحملا المسؤولية سويا فتصبح الحياة بينهما في منتهي السعادة .

اهمية الزواج

ان الحياة تكتمل بالنصف الاخر ولعمران الكون يجب السعي للزواج للخليفة والعبادة والعمل وان يكون الحب الحقيقي هو الدافع للزواج وان يحترم الزوج زوجته وتحترم الزوجة زوجها وتكون وفية له ومخلصه له مدي الحياة .

قد يهمك أيضا

زوج هانده ارتشل الحقيقي hande erçel وديانتها ومعلومات جديدة عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: