زيادة الحد الادنى للاجور 2022 .. تعرف قيمة زيادة السيسي في الحد الأدنى للمرتبات بالتفصيل

زيادة الحد الادنى للاجور 2022 ، أعلن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عن رفع الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالقطاعات الحكومية في جمهورية مصر العربية بداية من هذا الشهر الجاري يناير 2022.

ويشار إلى أن السيسي كان قد أعلن في وقت سابق عن عمل الدولة على تحسين مرتبات وأجور العاملين بالقطاعات الحكومية في مصر بكل المجالات وخاصة مجال وزارة التربية والتعليم لكل العاملين بالوزارة.

شكاوي بسبب انخفاض المرتبات

بسبب انخفاض مرتباتهم وتقدم الآلاف من المواطنين بشكوى من هذا الأمر، واليوم يستجيب فخامة الرئيس لهذه الطلبات ويعلن عن رفع الحد الأدنى الذي كان قد تم تطبيقه منذ عامين وتم رفعه عدة مرات.

والآن يتم رفعه مجددا سعيا للقضاء على الفقر في مصر وهي الحملة التي يقودها السيسي والحلم الذي تسعى مصر إلى تحقيقه عما قريب إن شاء الله، وتم زيادة أجور العاملين في مصر.

إنفاق 8 مليار جنيه لزيادة المرتبات

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عن إنفاق 8 مليار جنيه في حملة زيادة الحد الأدنى للمرتبات في مصر وأكد انه سيتم صرف علاوات للعاملين في القطاع الخاص بمصر بنسبة 7%.

وذلك بالنسبة للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من الأجر الوظيفي، وزيادة بنسبة 13% علاوات بالنسبة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وذلك من المرتب الأساسي.

زيادة الحد الادنى للاجور 2022

أما عن الحد الادنى لكل العاملين بالقطاع الحكومي في جمهورية مصر فأصبح الآن 2700 جنيه لكل مواطن عامل في جهة حكومية في جمهورية مصر العربية، وذلك بزيادة 300 جنيه عن الحد السابق بعد أن كان 2400 جنيه فقط.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: