سبب عدم قص الشعر والأظافر للمضحي من بداية ذو الحجة .. تعرف على الحقيقة

يبحث الكثيرون عن سبب عدم قص الشعر والأظافر للمضحي خلال هذه الأوقات التي بالفعل بدأ فيها من نوى التضحية من المسلمين هذا العام بالامتناع بشكل نهائي عن قص الأظافر.

أو اخذ أي شيء من جسمه سواء أظافر أو شعر من أي منطقة في الجسم بداية من اليوم الأحد 1 ذو الحجة 1442 والموافق ليوم 11 يوليو 2021.

والجدير بالذكر أن هذا الموضوع دار في عقل جميع المسلمين راغبين في التعرف على السبب الحقيقي والرئيسي وزراء هذا الأمر لماذا يتم الامتناع عن قص الأظافر وحلق الشهر للمضحي بداية من يوم 1 ذو الحجة بالتحديد وحتى يوم عيد الأضحى المبارك.

قد تشاهد أيضا: تحميل تكبيرات العيد mp3 رابط مباشر وتلبية العيد الكبير 2021 .. صوت جميل

كما يبحث الكثيرون عن إجابة هاذ السؤال الغامض بشكل مستمر على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى محرك البحث الشهير “جوجل” من التعرف على كافة التفاصيل.

والجدير بالذكر انه يوجد العديد من مقدمي البرامج والشيوخ ودار الإفتاء على شان التلفزيون ظهروا في مختلف البرامج التلفزيونية وأوضحوا كل التفاصيل حول هذا الأمر من قبل.

وقال بعضهم أن الأمر يعود إلى سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما انزل الله عليه كبشين من السماء ليفدوا ابنه إسماعيل عليه السلام ويذبحهم سيدنا إبراهيم بدل من ذبح ابنه كما رأى في حلمه.

سبب عدم قص الشعر والأظافر للمضحي

والجدير بالذكر أن الأمر جاء في كلمة (فداء) أي أن الأضحية فدت الإنسان بكل جسمها ويجب على الإنسان عدم اخذ أي شيء من جسمه لتكتملا الأضحية ولا ينقص منها شيء لأنها فدته بكل روحها وجسمها.

والجدير بالذكر أن هذا الموضوع مستحب وغير واجب على المسلم ولكن الجميع يقوم به، حيث انه إن لم يقوم المسلم بهذا أو اخذ شيء من جسيمه فلا يبطل هذا الأضحية ولكنه سنة متبعة وصحيحة عن الرسول سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام مثلما قال في أحاديثه.

كما أن هذا الأمر أيضا ليس من ضمن شروط الأضحية في الدين التي يعرفها الجميع أيضا، ولذلك فان هذه كانت إجابة هذا السؤال المتداول حديثا.

والذي كان يرغب في التعرف عليه جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي من احل زيادة الثقافة ولمعرفة لماذا يفعلون هذا الشيء وهو مثلما أوضحنا لكم خلال السطور السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: