سبب وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة اليوم

سبب وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة ، كشفت وسائل الإعلام الجزائرية مساء الأمس الجمعة 17 سبتمبر 2021 عن خبر وفاة رئيس دولة الجزائر الأسبق عبد العزيز بوتفليقة بعد معاناة طويلة مع المرض.

والجدير بالذكر أن هذا الأمر قد شكل ضجة كبيرة جدا على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر هذا الخبر المحزن بكل تأكيد في أهم عمليات البحث الرائجة على محرك البحث الشهير “جوجل” وفي أهم ترندات موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”.

الذي تصدر هاشتاج اسم الراحل عليه وأصبح من أهم المواضيع المتداولة في الوقت الحالي، ويشار إلى أن الراحل كان يعتبر من أهم وابرز الرؤساء الذين تولوا الحكم في دولة الجزائر ومكث فيها فترة طويلة حتى ترك هذا المنصب بعد سنوات من بقاءه فيها.

قد تشاهد أيضا: وفاة بسام غانم الصالح الفنان السعودي اليوم واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

حيث أن هذا الرئيس الجزائري الكبير والذي عانى مع الحياة القاسية قبل وفاته كان قد تولى الحكم منذ سنة 1999 ميلاديا وظل في المنصب حتى سنة 2019.

حيث انه مكث ما يقرب من 20 سنة كاملة وتمكن من إدارة الأمور بشكل جيد في الجزائر وتم إعادة الانتخابات أكثر من مرة خلال توليه الحكم وكان يصوت له الشعب في كل مرة إلا أن آخر انتخابات في سنة 2019 لم يبقى هذا الرجل في منصبه وتركه.

وبعدها أصيب عبدالعزيز بجلطة دماغية أثرت على حياته بالطبع وظل يعاني منها فترة طويلة حتى توفى مساء الأمس الجمعة 17 سبتمبر 2021.

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة

ويشار إلى انه منذ شهور كانت قد صدرت شائعات تفيد بوفاة هذا الرجل إلا انهلا كانت أخبار كاذبة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذه المرة الأخبار صحيحة وأكدت جهات رسمية جزائرية هذا الخبر.

والجدير بالذكر أن الراحل كان من مواليد تاريخ 2 مارس 1932 ميلاديا وتوفى عن عمر يناهز 84 سنة، توفى الراحل بسبب جلطة دماغي يصيب بها أدت إلى وفاته مساء الأمس في مسقط رأسه بالجزائر.

يحمل الجنسية الجزائرية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه، ذهب إلى الجيش الجزائري وعمره 19 سنة وتم تعيينه في الجيش كضابط وعمل فيه فترة طويلة.

بعدها بدأ يتقلد العديد نمن المناصب الرفيعة ويتطور بشكل كبير في مجال عمله منذ سنين، بعدا قرر أن يترشح في الانتخابات الرئاسية للجزائر.

وتم انتخابه بالفعل ليصبح الرئيس العاشر للجزائر منذ التكوين والرئيس السابع لها منذ الاستقلال، يعتنق الديانة الإسلامية ومتزوج من (آمال مكي) ولديه شقيق يدعى (سعيد بوتفليقة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: