الثلاثاء , ديسمبر 6 2022

سبب وفاة الفريق عبد المنعم خليل عن عمر يناهز 100 سنة اليوم واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

الفريق عبد المنعم خليل ،  كشفت وسائل الإعلام المصرية اليوم عن خبر وفاة احد ابرز واهم الأبطال الذين شاركوا وأحدثوا تأثيرا كبيرا مع الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973 وانتصار الجيش المصري على الإسرائيلي واسترداد سيناء.

والجدير بالذكر أن الفريق عبد المنعم خليل قد توفى صباح اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 بمحل إقامته في جمهورية مصر العربية بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 100 سنة.

الفريق عبد المنعم خليل ويكيبيديا

حيث انه من مواليد سنة 1921 ميلاديا ويحمل الجنسية المصرية، ولد خليل في محافظة المنيا والتحق بالكلية الحربية سنة 1939 ميلاديا بعد انتهاء دراسته بالمدرسة الثانوية.

كان من قادة حرب أكتوبر وبالتحديد الجيش الميداني الثاني في الحرب والذي ساهم بشكل كبير في انتصار الجيش المصري بكل تأكيد.

بعد أن التحق بالكلية الحربية بعد قيام الحرب العالمية الثانية بأشهر فقط تخرج منها في سنة 1942 ميلاديا.

بعد تخرجه مباشرة شارك في معارك العلمين بعد قيام الانجليز بدفع جمهورية مصر العربية للاشتراك في هذه الحرب بعد وصول المحتلين وقوات المحور بقيادة ثعلب الصحراء إلى العلمين.

وذلك وسط تهديدات من قوات الحلفاء آنذاك، وشارك عبد المنعم في هذه الحرب بعد أن اثبت جدارته واستحقاقه في الكلية والدرجات المميزة التي حصل عليها.

ويشار إلى أن مهمته حينها في هذه الحرب هي انه كان يقوم بتوريد الجنود المناسبين والمؤهلين للحرب بعد تدريبهم وتجهيزهم بشكل كامل وبشفافية عالية.

وبالفعل ساهم دوره بشكل كبير في هذه الحرب التي قامت على الأراضي المصرية ولم يشارك فيها الجنود المصريين مباشرةً.

لدى عبد المنعم تاريخ كبير ومسيرة حافلة بالانجازات التاريخية وشارك في العديد من الحروب والمعارك مثل حرب فلسطين 1948 والعدوان الثلاثي 1956.

وحرب اليمن 1962 و1967 وشارك في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 أيضا، إضافة إلى تقلده العديد من المناصب الرفيعة في مجال الشرطة والقوات المسلحة المصرية.

أبرزها توليه منصب رئيس أركان اللواء الرابع مشاة و مساعد وزير الحربية ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة و رئيس أركان الجيش الثاني و رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية وغيرها من المناصب العديدة الأخرى التي تبقى واجهة مشرفة في تاريخ هذا الرجل العظيم.

سبب وفاة الفريق عبد المنعم خليل

وتوفى الفريق عبد المنعم خليل صباح اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 ميلاديا والموافق 20 شعبان 1443 هجريا بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 100 سنة.

وتقدم الآلاف من المستخدمين على مختلف منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة بنعي خالص لوفاته اليوم متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: