سبب وفاة الفنان سمير صبري اليوم عن عمر يناهز 85 سنة وموعد الجنازة .. تفاصيل

سبب وفاة الفنان سمير صبري ، كشفت وسائل الإعلام الفنية المصرية صباح اليوم الجمعة 20 مايو 2022 عن خبر وفاة الممثل المصري المعروف سمير صبري.

عن عمر يناهز 85 سنة في محل إقامته بجمهورية مصر العربية، والجدير بالذكر أن سمير صبري يعتبر من أهم وأشهر الفنانين المحبوبين.

والذين يحظون بشعبية كبيرة في مصر والعالم العربي، كما انه من الممثلين الذين قدموا العددي من الأعمال الناجحة.

خبر وفاة الفنان سمير صبري اليوم

والتي أحدثت الفارق في تاريخ السينما المصرية وكون بها تاريخ كبير يذكر في مسيرة الفنان الطويلة والمميزة.

وسمير صبري من مواليد سنة 1936 ميلاديا، ولد في مصر ويحمل الجنسية المصرية، توفى اليوم الجمعة 20 مايو 2022 بعد معاناة مع المرض.

الفنان سمير صبري ويكيبيديا

وعن سمير صبري فانه ممثل صبري بدا مسيرته في عالم الشهرة وترعرع في مجال الظهور على التلفزيون من خلال الإذاعة الانجليزية بدايةً، ثم بهدها انتقل إلى الغناء والتمثيل.

خاض صبري مشوار اكتشاف موهبته الحقيقية في سن مبكر من عمره حتى استقر على التمثيل، قدم العديد من الأفلام السينمائية.

ديانة سمير صبري

يعتنق الديانة الإسلامية ، ظهر مع عدد بارز من النجوم الكبار في مصر أبرزهم الزعيم عادل أمام، بدا مشواره في تمثلي الأفلام في أواخر القرن الماضي وتحديدا في الستينيات والسبعينيات.

من ابرز الأفلام التي قدمها فيلم “البحث عن فضيحة” مع الفنان الكبير عادل أمام والذي حصلت على بطولته الفنانة ميرفت أمين والذي تم إنتاجه سنة 1973 ميلاديا وحقق نجاحا كبيرا آنذاك.

أعمال سمير صبري

كما لم يترك الفنان أيضا مجال المسلسلات وقدم مسلسل “حضرة المتهم أبي” من إنتاج 2006 ومسلسل “قضية رأي عام” من بطولة يسرا والفنانة لقاء الخميسي.

تعلق بالفن وهو شاب ولم يترك موهبته الثمينة للزمن دون استغلالها، بدا بتوسيع نشاطه من الإذاعة إلى التمثيل والشهرة.

نشأته وبدايته في مجال الفن

نشأ وسط عائلة تحب الفن ولها ذوق خاص في هذا المجال، كانت أسرته تصطحبه إلى السينما وأماكن مشاهدة الفن على أصوله وكانوا يحترمون هذا المجال ولديهم ميول كبيرة إليه.

كانت أسرته التي عاش وسطها تتكون من أب وأم وجد وأيضا 7 خالات، عاش وسط هذه الأسرة التي ربته على حب الفن والاهتمام به مبكرا.

انتقاله إلى القاهرة وبداية مشوار النجاح

انتقل إلى محافظة القاهرة وهو في سن التسع سنوات بعد أن انفصل والده عن والدته، بعد الانتقال إلى بلد المعز بدا رحلة جديدة في حياته.

وكان يلاقي اهتماما بالغا من والده ودعما خاص في تنمية موهبته واكتشافه منذ الصغر، توفى سمير صبري في تاريخ اليوم 20 مايو 2022 عن عمر يناهز 85 عام.

كم عمر الفنان سمير صبري

وهو متواجد بأحد الفنادق في محافظة القاهرة بعد صراع شديد مع المرض، استمرت معاناته مع المرض فترة طويلة.

واشتد به الأمر في الأيام الثلاث الماضية، ليتلفظ الفنان أنفاسه الأخيرة مع بداية صباح يوم الجمعة المبارك اليوم وينتقل إلى رحمة المولى عز وجل.

سبب وفاة الفنان سمير صبري وموعد جنازته اليوم

تقدم الآلاف من رواد منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة بنعي خالص لوفاة هذا الفنان متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله، ولم يتم حتى الآن الكشف عن موعد صلاة الجنازة وتشييع الجثمان من قبل مصادر مقربة من الراحل.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: