سبب وفاة جابر عصفور وزير الثقافة المصري السابق ومعلومات تكشف لأول مرة عنه

سبب وفاة جابر عصفور ، كشفت وسائل الإعلام المصرية عن خبر وفاة جابر عصفور وزير الثقافة المصري السابق صباح اليوم الباكر الجمعة 31 ديسمبر 2021 في محل إقامته بالمنيل بجمهوريه مصر العربية.

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر الصادم والمحزن بكل تأكيد بوفاة الكاتب والمفكر السياسي السابق جابر عصفور الذي توفي عن عمر يناهز 77 سنة في مصر اليوم.

جابر أحمد عصفور

يعتبر عصفور من أهم وأشهر الشخصيات المعروفة في مصر وفي كافة أنحاء العالم العربي، اشتهر من خلال المناصب الرفيعة العديدة التي تقلدها طوال مسيرته في مجال السياسة المصرية.

قد يهمك أيضا: حقيقة وفاة محمود الليثي اليوم عن عمر يناهز 42 سنة في مصر .. تفاصيل

وحصل على منصب وزير الثقافة المصرية واستمر فيها عدة سنوات’ كانت الفترة الأولى سنة 2011 والفترة الثانية في عام 2015.

من هو جابر عصفور ويكيبيديا

ويشار إلى انه  من مواليد تاريخ 25 مارس 1944 في المحلة الكبرى، يحمل الجنسية المصرية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه، عاش في مصر يتلقى تعليمه الذي من خلاله تخرج و تقلد العديد من المناصب قبل حصوله على منصب وزير الثقافة بمصر.

قد يعجبك أيضا: من هو العقيد ياسر الجوراني ويكيبيديا الذي تم إعدامه في الأعظمية ببغداد .. تفاصيل

حصل على منصب رئيس المجلس القومي للترجمة ومنصب أمين المجلس الأعلى للثقافة في مصر والذي حصل فيه أيضا على منصب وزير الثقافة، في سنة 1965 ميلاديا.

رحلته في مجال التعليم

حصل جابر عصفور الباحث والأكاديمي المصري الراحل على شهادة الليسانس في اللغة العربية من كلية آداب جامعة القاهرة بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

وبعدها بـ4 سنوات في عام 1969 حصل على درجة الماجستير في اللغة العربية أيضا من كلية الآداب بجامعة القاهرة وذلك أيضا بتقدير ممتاز وهو شيء رائع جدا يفتخر به بالطبع.

وأخيرا حصل على الدكتوراه باللغة العربية أيضا سنة 1973 ميلاديا من نفس الكلية بنفس الجامعة كلية آداب جامعة القاهرة المصرية.

طالع أيضا: ما هو مؤشر دافوس لجودة التعليم ويكيبيديا .. ترتيب الدول العربية من حيث جودة التعليم

لجابر عصفور تاريخ كبير في الحياة التعليمية ومسيرته في العلم بجمهورية مصر العربية يطول حكايتها وتطول قصته فيها ولكن كانت هذه نبذة مختصرة عنها.

حياته المهنية

أما عن حياته المهنية فقد تولى عدة مناصب رفيعة بخلاف رئيس المجلس القومي للترجمة و أمين المجلس الأعلى للثقافة في مصر و منصب وزير الثقافة المصرية.

أبرزها معلم مساعد زائر للأدب العربي بجامعة ويسكونسن-ماديسون الأمريكية من 1977 حتى 1978.

وأيضا حصل على منصب أستاذ النقد الأدبي بقسم اللغة العربية بكلية آداب جامعة القاهرة الدولية بجمهورية مصر العربية سنة 1983.

قد تهتم بـ : وفاة صلاح المولد لاعب الاتحاد وأسباب الوفاة ومعلومات جديدة عنه في يوم وفاته

وغيرها من المناصب الرفيعة العديدة والكثيرة التي تقلها هذا الكاتب المصري الكبير بالإضافة إلى العديد من المؤتمرات التي شارك فيها.

والكتب المختلفة التي كتبها طوال تاريخه بخلاف ومؤلفاته الغفيرة والجوائز القيمة بالتأكيد التي حصل عليها والتي لا تحصى ولا تعد.

وفاة جابر عصفور

وقد توفى هذا الكاتب المصري في صباح تاريخ اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021 (قبل دخول السنة الميلادية الجديدة 2022 بيوم واحد) والموافق لتاريخ اليوم 27 جمادي الأولى 1443 هجريا.

سبب وفاة جابر عصفور

وتوفى الراحل اثر وعكة صحية حادة تعرض لها اليوم وتم نقله إلى مستشفى القصر العيني ليلفظ هناك أنفاسه الأخيرة ويتم إعلان نبأ وفاته بعدها بأوقات قليلة.

موعد جنازة جابر عصفور

وسيتم تشييع الجنازة بعد صلاة الظهر غدا السبت 1 يناير 2022 من مسجد صلاح الدين بالمنيل إن شاء الله.

ويشار إلى انه قد تقدم العديد من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة بنعي خالص لوفاة هذا الكاتب الكبير وعدد من الجهات الرسمية.

اقرأ ايضا: فاتن موسي ويكيبيديا من هي ومعلومات جديدة عنها

والصفحات الرسمية للشخصيات العامة السياسية بجمهورية مصر العربية متمنين جميعا من الله تعالى أن يتغمده الله بواسع رحمته ويغفر له ذنبه وان يجعل مأواه الجنة ونعيمها إن شاء الله.

وخلال هذا التقرير قراءنا الأعزاء ومن موقع “نبأ خام” نكون قد انتهينا من توفير تفاصيل وفاة الكاتب المصري جابر عصفور وسبب الوفاة وموعد الجنازة ونبذة بسيطة تعريفية عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: