الثلاثاء | 2024.02.27 | 12:29 ص
سبب وفاة رشيد العميري
سبب وفاة رشيد العميري

سبب وفاة رشيد العميري وزير النفط الكويتي السابق اليوم واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

سبب وفاة رشيد العميري ، كشفت وسائل الإعلام الكويتية مساء اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 عن خبر وفاة السياسي ورجل الأعمال الكويتي الشهير رشيد بن سالم العميري عن عمر يناهز 72 سنة في محل إقامته بدولة الكويت بعد معاناة مع المرض.

وهو الخبر الذي أثار حالة من الحزن الشديد على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بين الآلاف من الأشخاص، خاصة على موقع التواصل الاجتماعي العالمي “تويتر”.

اقرأ ايضا: سبب وفاة لي جي هان lee ji han عن عمر يناهز 24 سنة اليوم | لي جي هان ويكيبيديا

والذي تقدم من خلاله عدد كبير من المغردين بنعي خالص لوفاة وزير النفط الأسبق في دولة الكويت رشيد سالم احمد العميري متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله.

من هو رشيد العميري ويكيبيديا

وجدير بالذكر أن رشيد العميري هو سياسي كويتي شهير من مواليد الحي الشرقي بمدينة الكويت، ولد سنة 1950 ميلاديا ويحمل الجنسية الكويتية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه.

يعتنق الديانة الإسلامية وتوفى عن عمر يناهز 72 عاما، درس في مجال الهندسة الكيميائية بجامعة وسكونسن الأمريكية وحصل منها على شهادة البكالوريوس سنة 1973 ميلاديا.

قد يهمك أيضا: سبب وفاة الشيف اسامة السيد اليوم عن عمر يناهز 65 سنة واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

عقب التخرج مباشرةً حصل على فرصة عمل في شركة نفط الكويت في الفترة من سنة 1973 ميلاديا حتى 1974 أي استمر عام واحد، من ثم تم تعيينه معيد في جامعة الكويت لمدة 5 سنوات في الفترة من 1974 حتى 1979 ميلاديا.

إضافة إلى حصوله على شهادة الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا في الهندسة الكيميائية عام 1979 ميلاديا، وكان قبل ذلك قد حصل أيضا على شهادة الماجستير في الهندسة الكيميائية سنة 1976 من نفس الجامعة.

سبب وفاة رشيد العميري اليوم

تولى رشيد العميري عدد بارز من المناصب الرفيعة والمميزة التي زادت من خبرته في مجال عمله وتم تعيينه وزيرا للنفط في الكويت في الفترة من 1990 حتى 1991.

وقد تم الإعلان عن خبر وفاة هذا الرجل عن عمر يناهز 72 سنة مساء اليوم الثلاثاء بعد معاناة مع المرض، ولكن لم يتم الكشف حتى هذه اللحظة.

طالع أيضا: خبر وفاة عادل امام يثير الجدل في مصر والنقابة ترد | تفاصيل

عن أي تفاصيل متعلقة بمرضه الخطير، وسيتم صلاة الجنازة وتشييع جثمان الراحل عقب صلاة عصر اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 بتوقيت الكويت.

شاهد أيضاً

ناصر عايد المطيري

ناصر عايد المطيري الكويتي الناشط موعد جنازته والصلاة عليه

ناصر عايد المطيري رحل عن عالمنا مساء الأحد، السياسي الكويتي المخضرم ، الذي احزن الكثيرين …

اترك تعليقاً