سبب وفاة شافية بوذراع الممثلة الجزائرية عن عمر يناهز 92 سنة اليوم واهم المعلومات عنها ويكيبيديا

سبب وفاة شافية بوذراع ، كشفت وسائل الإعلام الجزائرية مساء اليوم الأحد 22 مايو 2022 عن خبر وفاة الممثلة المعروفة شافية بوذراع عن عمر يناهز 92 سنة.

بعد معاناة مع المرض في الجزائر، وشكل هذا الخبر ضجة كبيرة في جميع أنحاء الوطن العربي بين كل محبي هذه الفنانة المعروفة والمحبوبة بكل تأكيد.

حيث تعد شافية من ابرز واهم الممثلات المحبوبات في الجزائر والوطن العربي ومن أيقونات السينما الجزائرية على مدار التاريخ.

وتوفت بوذراع عقب وفاة زميلها في نفس المجال والذي شاركت معه في العديد من الأعمال منها فيلم “كحلة بيضاء” بيومين الفنان احمد بن عيسى.

الممثلة شافية بوذراع

ويشار إلى أن شافية بوذراع هي ممثلة سينمائية ومسرحية أيضا، تحمل الجنسية الجزائرية في مكان ولادتها ونشأتها وتعليمها.

ولدت في قسنطينة بالجزائر سنة 1930 ميلاديا وبالتحديد في الثاني والعشرين من ابريل، تعتبر من ابرز واهم الممثلات في الجزائر ولها تاريخ كبير مع الفن الجزائري القديم والأصيل، قدمت العديد من الأعمال طوال مسيرتها.

أعمال شافية بوذراع

أبرزها مسلسل “الحريق” وفيلم “خارجون عن القانون”، كما شاركت مع العديد من الفنانين والنجوم الكبار من مختلف أنحاء العالم وأبدعت في إتقان الأدوار المميزة.

ومن أشهر الأدوار التي استمت بها هذه الفنانة هو دور “لا لا عيني” الشخصية التي تقمصتها الفنانة خلال  مسلسل الحريق وفيلم خارجون عن القانون وفيلم بلديون.

بدايتها في مجال الفن

شقت مشوارها في عالم الفن والشهرة عن طريق التلفزيون الجزائري في منتصف القرن الماضي وتقمصت العديد من الأدوار في أكثر من عمل.

تمكنت من تكوين شهرة وشعبية كبيرة وسط الجماهير الجزائرية المحبة للفن العربي القدير، كان لديها ميول للكتابة أيضا وكانت من الممثلات المثقفات والمميزات في مجالها.

سبب وفاة شافية بوذراع

توفت هذه الممثلة بعد معاناة طويلة مع المرض في محل إقامتها بالجزائر من مساء اليوم الأحد 22 مايو 2022، وشكل خبر وفاتها ضجة كبيرة بين الرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتقدم الآلاف من المستخدمين على السوشيال ميديا بنعي خالص لوفاتها. متمنين من الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته وان يغفر لها ويسكنها فسيح جناته إن شاء الله.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: