سبب وفاة عبد الحق الخيام
سبب وفاة عبد الحق الخيام

سبب وفاة عبد الحق الخيام اليوم واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

سبب وفاة عبد الحق الخيام اليوم ، كشفت وسائل الإعلام المغربية صباح اليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022 عن خب وفاة مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمملكة المغربية الهاشمية سابقا عبد الحق الخيام.

وهو الخبر الذي احدث ضجة كبيرة وأثار حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة في المغرب وفي جميع أنحاء العالم العربي.

قد يهمك أيضا: خبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب عن عمر يناهز 86 سنة اليوم بعد معاناة مع المرض | حقيقة الخبر

وهو ما أدى إلى تصدر اسم هذا السياسي المغربي ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات الأخيرة على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل” بين الآلاف من الأشخاص الراغبين في الاستعلام عن تفاصيل وسبب وفاة عبد الحق الخيام اليوم.

عبد الحق الخيام ويكيبيديا

جدير بالذكر أن عبد الحق الخيام يعد من أهم وأشهر الشخصيات في المغرب، وقد تولى العديد من المناصب الرفيعة والمميزة طوال مسيرته في هذا المجال.

حيث شغل الراحل منصب رئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية واستمر فيه فترة، من ثم تولى منصب مدير المكتب المركز للأبحاث القضائية بالمغرب لمدة 6 سنوات في الفترة ما بين 2015 و 2020.

طالع أيضا: عبد العزيز القطان ويكيبيديا من هو الممثل الكويتي المعروف ومعلومات هامة عنه

كما أن له مسيرة بارزة في المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربية الهاشمية عامةً، درس في المعهد الملكي للشرطة واتجه بعدها إلى الخدمة الوطنية والجهاز الأمني بالمملكة.

سبب وفاة عبد الحق الخيام

بعد تركه منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمغرب سنة 2020 تم تعيين نائبه السابق الحبيب الشرقاوي بدلا منه، وقد أثار خبر وفاة عبد الحق الخيام حالة من الحزن والصدمة على السوشيال ميديا بين الرواد.

وتقدم عدد بارز من مستخدمي منصات التواصل المتنوعة مثل تويتر وغيرها بنعي خالص لوفاة الراحل متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر له ويسكنه فسيح جناه إن شاء الله.

قد تشاهد أيضا: وفاة جيفان جافونا بوجود كتلة في رئته تعرف علي التفاصيل

ووفقا للتقارير التي جاءت بخبر وفاة هذا السياسي المغربي السابق والراحل عبد الحق الخيام اليوم فإن السبب الرئيسي وراء الوفاة اليوم هو معاناته مع المرض فترة طويلة وتدهور حالته الصحية في الفترة الماضية.

وفاة عبد الحق الخيام تويتر

وكتب المغردين على تويتر ينعون عبد الحق الخيام وقد غرد مستخدم قائلا (“انتقل الى دار البقاء….السيد عبد الحق الخيام …مدير السابق..(.البيسج)..البقاء الله….رحمه الله”).

كما كتب آخر (“صباح هذا اليوم انتقل إلى جوار ربه عبد الحق الخيام الوطني الغيور على أمن المغرب عن عمر يناهز 64 سنة، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء وأسكنه فسيح جناتك إنا لله وإنا إليه راجعون”).

وأضاف مغرد آخر (“عبد الحق الخيام مدير “البسيج” سابقآ في ذمة الله ، نسأل الله له الرحمة والمغفرة والله يرزق أهله الصبر والسلوان …. إنا لله وإنا إليه راجعون”).

اترك تعليقاً