الإثنين , سبتمبر 26 2022

سبب وفاة فريد مكاري نائب رئيس مجلس النواب اللبناني اليوم

سبب وفاة فريد مكاري نائب رئيس مجلس الأعيان ، تناقلت قامت وسائل الإعلام الرسمية في الوطن العربيوخاصة في لبنان أخبار عن وفاة فريد مكاري نائب رئيس مجلس الأعيان  أو النواب اللبناني الأسبق، أحد أبرز وأشهر السياسيين في لبنان منذ فترة طويلة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بخبر وفاة هذا السياسي اللبناني اليوم  عن عمر يناهز 27 سنة في محل إقامته بلبنان، وسوف نتعرف خلال السطور القادمة عن سبب وفاة فريد مكاري اليوم وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا.

من هو فريد مكاري ويكيبيديا

فريد مكاري من أبرز السياسيين في لبنان ، نائب رئيس مجلس النواب الأسبق ، من مواليد 1947 ، أرثوذكسي يوناني ، توفي في 17 آب 2022 عن عمر يناهز الاثنين. مهندس وسياسي وعضو في تيار المستقبل. التحق بجامعة توكسوس بالولايات المتحدة الأمريكية لدراسة تخصص الهندسة المدنية.

قد يهمك أيضا: سبب استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزى وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

وخلال هذه الفترة تمكن من الحصول على درجة البكالوريوس في هذا المجال بالذات من الهندسة ، وبعد ذلك التحق بشركة سعودي أوجيه وأوجيه الدولية التي تأسست من قبل رفيق الحريري ، رئيس الوزراء الراحل ، هو أيضًا من أكثر الأفراد ذكاءً حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في المنطقة الشمالية ، وخاصة في قضاء البترون.

سبب وفاة فريد مكاري اليوم

أعلنت عدة جهات إعلامية وحكومية ، صباح اليوم الأربعاء ، 17 آب / أغسطس 2022 ، وفاة نائب رئيس مجلس النواب الأسبق فريد مكاري عن عمر يناهز 75 عاما ، بعد إصابته بحالة صحية كان يعاني منها، وبحسب التقارير الطبية والصحة والإعلام أن مكاري تعرض لإحدى الأمراض الجسدية العديدة.

قد تشاهد أيضا: خبر وفاة عباس النوري اليوم

التي عانى منها في الفترة الأخيرة من حياته، وبعد ذلك تم نقله إلى مستشفى لبناني خاص وسيتلقى العلاج اللازم ، ولكن الأطباء لم يترددوا في بذل جهد كبير لإنقاذه وتحسين صحته ، حتى تم الإعلان عن وفاته رسميًا اليوم الأربعاء.

أبرز مناصب فريد مكاري

شغل فريد مكاري ، نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق ، عدة مناصب سياسية في لبنان ، أبرزها كعضو في كتلة المستقبل ونائب رئيس مجلس النواب اللبناني ، كما استطاع أن يفوز في الانتخابات النيابية 2005 و 1999 ، بالإضافة إلى فاز بالمقعد الأرثوذكسي في الكورة لأول مرة في الانتخابات النيابية عام 1992 م.

طالع أيضا: عاجل | وفاة هشام سليم عن عمر يناهز 64 سنة بعد معاناة مع السرطان | حقيقة الخبر

كما شغل منصب وزير الإعلام في حكومة الرئيس الحريري ، بالإضافة إلى ملكية لجنة الأشغال العامة والنقل ، Power and Eau ، ترك خلالها بصمة واضحة على انتقال لبنان إلى المؤسسات المتقدمة والتقدم الذي أحرزه في العمل الذي كان مسؤولاً عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: