سرحان بشارة سرحان ويكيبيديا ديانته زوجته حياته .. كل ما يتعلق به

سرحان بشارة سرحان ويكيبيديا ، هو مواطن فلسطيني سجين في الولايات المتحدة الأمريكية ويحمل الجنسية الأردنية يعتنق الديانة المسيحية.

تم سجنه منذ سنين طويلة بعد قيامه بقتل روبرت كينيدي نائب عام الولايات المتحدة الأمريكية بمسدس من عيار 22.

والجدير بالذكر أن هذا الشخص كان يعيش في فلسطين ولكنه ولد في المملكة الأردنية الهاشمية ويجمل الجنسية الأردنية، بعدها انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليقوم بعمليته الإجرامية ويقوم باغتيال روبرت كينيدي.

من ثم يتم القبض عليه وإلقاءه في السجن، وشهد التحقيق معه جدلا كبيرا واخذ الأمر مدة طويلة جدا أثناء الاستقرار على حكم والاستجواب الكامل منه، وبعدها اعترف سرحان بجريمته وقال انه بالفعل قتل روبرت كينيدي عن عمد.

قد تشاهد أيضا: كارن وازن كيست ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كافة المعلومات عنه

من ثم تم الحكم عليه بالإعدام في غرفة الغاز بعد سجن 6 أيام على ذمة التحقيق، ولكن لم يتم تنفي هذا الحكم لأنه يعد انتهاكا للدستور في كاليفورنيا، من ثم تم الاستقرار على الحكم النهائي تجاه هذا المجرم وهو السجن مدى الحياة داخل سجون كاليفورنيا.

والجدير بالذكر أن جميع المواطنين والأهالي في كاليفورنيا كانوا مستاءين للغاية من سرحان هذا ورفعوا شعارا يطالبون فيه بإعدامه بعد قتله للنائب العام للولايات المتحدة الأمريكية.

سرحان بشارة سرحان ويكيبيديا

ولد سرحان في تاريخ 19 مارس 1944 ميلاديا وعمره الحالي 77 سنة، وتم سجنه في تاريخ 10 ابريل 1969 ميلاديا، أي انه ماكث في السجون الأمريكية منذ 52 سنة وكان عمره حينها 25 سنة.

لم يمتع سرحان بحياته العادية كان طبيعي  بعد المشاكل السياسية بين العرب واليهود وأراد الانتقام من كل الظالمين لفلسطين والأردن وللوطن العربي.

وكانت شدة حبه وانتماءه لبلده دفعته إلى ارتكاب جريمة قتل تسلب 52 سنة من عمره دون الزواج أو الحرية أو المعيشة العادية، ومال زال سرحان موجودا داخل السجون الأمريكية منذ هذا التاريخ وحتى يومنا هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: