اختفاء القطط في عيد الاضحى
اختفاء القطط في عيد الاضحى

سر اختفاء القطط في عيد الاضحى هل تخاف من الاضحية؟! .. تعرف على الحقيقة

اختفاء القطط في عيد الاضحى ، وجد الكثير من القصص والروايات التى يحكيها الكثير من المواطنون ، ويتوارثوها جيلا من بعد جيل ، من جميع الطقوس وبالأخص طقوس عيد الأضحى المبارك من كل سنة ، وأشهر ما يتم الحديث فيه ، وما يزيد التساؤللت عنه كثيرا في هذا الوقت من كل سنة ، هو سؤال ” هل تختفي القطط يوم عيد الأضحى ؟”.

وإذا كانت تختفى القطط ، فيسأل الكثيرون إلى أين تذهب القطط؟ ، وقام الشيخ حسام الدين محمد المفتى بوزارة الأوقاف ، بالرد علي هذا السؤال ، قائلا :” لم يرد في السنة النبوية أو التفسيرللقرآن الكريم هذه الراوية ، ما يثار في هذا الشأن ما هو إلا حكايات وأساطير خرافية ، لا أساس لها من الواقع ولا تمث الحقيقة بصلة.

طالع أيضا: خطبة عيد الأضحى مكتوبة ومشكولة pdf 1442 هجريا 2021 ميلاديا كاملة

وقام الشيخ حسام الدين في تصريحاتة بإضافة ما يلي ، معبرا أنه أثناء عيد الأضحى المبارك ، لا يري أى مظاهر إختفاء للقطط أو الكلاب سواء من المنازل أو الشوارع ، قائلا في ذلك ” بالعكس خلال عيد الأضحى المبارك نجد انتشار للقطط والكلاب في كل مكان والشوارع نظرا لكثرة الذبائح والأضحيات، ومحاولاتها الهجوم والأكل طوال فترة أيام العيد “.

كما قال من جانب آخر ، الدكتور محمد الصادق الأستاذ بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى ، أن ميعاد عيد الأضحى لهذا العام 2021 في مصر ، سوف يكةن يوم الثلاثاء القادم ، الذي يوافق 20 من شهر يوليو ، وهو هذا الشهر الحالى.

اختفاء القطط في عيد الاضحى

ولفت أيضا أن يوم وقفة عرفاا لعذا العام 2021 ، سوف يكون يوم الإثنين القادم ، الموافق 19 من شهر يوليو الحالى ، وأن هذا وفقا للحسابات الفلكية التى قام بها المعهد القومى للبحوث الفلكية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى .

كما قال الدكتور محمد صادق موضحا أن استطلاع رؤية شهر ذي الحجة في مختلفة البلاد الإسلامية والعربية وغيرها ، قد أشارت إلى أن أول أيام عيد الأضحى المبارك ، سوف يكون يوم الثلاثاء المقبل 20 يوليو.

ؤوايات وأساطير وإدعاءات حول إختفاء القطط يوم عيد الأضحى ومنها ما نوه الناس عنه ، أن القطط ترى ما لا يستطيع الإنسان رؤيته ، وذلك لانها تشاعد ملائكة الموت فتهرب من هول المشهد ولكن ما هى إلا روايات وأساطير مختلفة لا تمت الحقيقة بصلة

الأكثر مشاهدة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: