صلاة التراويح في رمضان 2021 .. تعرف على كافة التفاصيل

صلاة التراويح في رمضان 2021 ، تم الإعلان بشكل رسمي عن إتاحة إقامة صلاة التراويح فقي شهر رمضان المبارك للعام الجديد 2021، وذلك حتى يتمكن جميع المسلمين من العيش في الأجواء الرمضانية والروائح الرائعة التي حرموا منها في العام الماضي بسبب غلق المساجد ومنع صلاة التراويح والروحنيات التي أضاعت مذاق رمضان.

وكان ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في البلاد، كما انه قد تم إتاحة الصلاة في المساجد أيضا دائما على مدار 24 ساعة، ولكنه يوجد عدد من الشروط والإجراءات الاحترازية أيضا التي تم وضعها والتي يجب الالتزام بها حين الذهاب إلى الصلاة وأيضا منع عدد من الأشياء الأخرى.

حيث انه قد تم العمل على منع الاعتكاف في شهر رمضان بالمساجد، وأيضا مع استمرار منع الوضوء ومنع إقامة المناسبات أيضا، كما تم التشديد على أن يتم مراعاة الإجراءات الاحترازية بشكل دقيق جدا والتدقيق أيضا على أن يتم العمل على النظافة دوما وتنظيف المساجد بشكل مستمر.

كما تم الإعلان بشكل رسمي أيضا عن أن يتم منع إقامة موائد الإفطار المعتاد عليه في كل سنة، وفيما يلي نوضح لكم بعض النقاط التي يجب معرفتها:

  • عدم السماح بأي موائد إفطار
  • عدم السماح بإقامة اعتكاف
  • استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة
  • استمرار غلق دورات المياه
  • استمرار غلق دور المناسبات
  • الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد

والجدير بالذكر أن شهر رمضان المبارك سوف يبدأ في تاريخ 13 ابريل 2021، حيث انه متبقي عليه من اليوم 28 فبراير 2021 متبقي 43 يوم فقط على شهر رمضان، وينتظر المسلمين بأية شهر رمضان على مدار السنة.

حيث انه أفضل شهر عند المسلمين وهو الشهر الذي نزل فيه القرآن في ليلة القدر، ويقوم المسلمين فيه بعمل الأعمال الخيرية والتعبد لله، وتجتمع فيه العائلات مع بعضها، ويصوم فيه المسلمين وغيرها من الأمور الجميلة الموجودة في شهر رمضان والتي يحبها الجميع.

طالع أيضا:

شهر رجب والاعمال المحببه فيه

دعاء اول يوم من رجب الذي لا يرد فيه الدعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: