عزت العلايلي السيرة الذاتية

عزت العلايلي السيرة الذاتية .. ما لا تعرفه عن الراحل

بعد وفاته، ننشر لحضراتكم معلومات لا تعرفونها حول الفنان الراحل عزت العلايلي السيرة الذاتية ، كما نكشف لكم عن عمره وزوجته وأولاده وتاريخ الميلاد وديانته، وغيرها من المعلومات التي تساءل عنها جمهوره ومحبيه خلال الفترة الماضية.

عزت العلايلي السيرة الذاتية

ولد الفنان عزت حسن العلايلي في يوم 15 سبتمبر عام 1934 ميلاديًا، ورحل عن عالمنا في يوم الجمعة 5 فبراير 2021 في السادس من أكتوبر (مدينة)، وكان ولد في مدينة باب الشعرية الواقعة في العاصمة المصرية القاهرة، ودخل في عام 1962 عالم الفن، ليشارك في عشرات الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة.

يقول عزت العلايلي في حواره مع الإعلامي اسعاد يونس ببرنامجها المعروف ” «صاحبة السعادة” والذي يتم عرضه عبر فضائية الـdmc، أنه كان من الصعب تقبل وفاتها، مشيراً أنه حزن علي رحيلها بشكل كبير، موضحاً أنه أنجب منها ولد وحيد وهو “محمود”.

حصد الراحل عزت العلايلي عشرات الجوائز المختلفة عن جهات رسمية فنية كبري ولعل أبرز الجزائر التي نالها كانت (نال جائزة أحسن ممثل عن فيلم “الطريق إلى إيلات” + نال درع تكريمي في مهرجان ART السينمائي لعام 2009 + حاز على تكريم في مهرجان وهران للفيلم العربي لعام 2017).

درس الراحل عزت العلايلي في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج عام 1960، ونظراً لأنه كان الأخ الكبير لأشقاء، فلم يكمل مسيرته الفنية عقب التخرج أي لم يعمل في مجال التمثيل مباشرة بعدها، وتولى مهام تلبي طلبات ورعاية أخواته الأربعة، ومع مرور الوقت حصل علي فرصة للمشاركة في فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) والذي يُعتبر أولى أعماله التي يشارك بها وتم عرض الفيلم في عام 1962، وهُنا كانت بدايته مع التمثيل، لتتوالى الأعمال بعدها.

يشار إلي أن آخر الأعمال التي شارك بها الفنان عزت العلايلي في الدراما كانت مسلسل (قيد عائلي) والذي تم عرضه في عام 2019 وشاركه في بطولة العمل لفيف من النجوم نذكر منهم (ميرفت أمين بدور منال، و عزت العلايلي بدور كامل الخولي، بوسي بدور عفاف، صلاح عبد الله بدور فضل الخولي، دينا فؤاد بدور جميلة فضل الخولي، نضال الشافعي بدور محمود كامل الخولي، صبري فواز بدور بدور سعيد) وغيرهم من النجوم.

للمزيد: وفاة تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود فمن هو ؟

الأكثر مشاهدة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !