عمر الشناوي ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كافة المعلومات

عمر الشناوي ويكيبيديا ، هو فنان مصري معروف ومشهور في مصر، عرف من خلال الأدوار المتعددة التي شارك فيها في بدايته في رحلة التمثيل والمجال الفني، كما انه حفيد الفنان المصري الكبير الراحل كمال الشاوي.

الذي يعد احد اكبر وأشهر الفنانين المصريين الذين مروا على مدار تاريخ السينما والدراما المصرية، وكان يعتبر أيضا من أشهر الشخصيات المعروفة والمحترمة في كافة أنحاء العالم العربي.

ويعد حفيده عمر من أشهر الفنان في مصر أيضا وهو حاصل على شهادة من كلية الهندسة وعمل فترة طويلة كمهندس ديكور بعد تخرجه من ثم بعدها اتجه إلى مجال التمثيل مهنة جده.

قد تشاهد أيضا: سبب وفاة الحاج محمود العربي اليوم واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

وتألق بالفعل في كل الأدوار الثانوية والصغيرة التي شارك فيها في بدايته من ثم بدأ يسطع بشكل اكبر وينال إعجاب المخرجين الذين انبهر بأدائه الفائق الذي قدمه وراثة عن جده الراجل كمال الشناوي.

عمر الشناوي ويكيبيديا

ويشار إلى أن هذا الفنان من مواليد سنة 1983، وعمره الحالي 35 سنة، يحمل الجنسية المصرية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه ومهنتيه وأيضا محل إقامته حاليا في جمهورية مصر العربية الحبيبة.

هذا الفنان يعتنق الديانة الإسلامية أيضا ديانة والده ووالدته وجده الراحل أيضا كمال الشناوي، شارك في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية وسطع بشكل كبير في مصر والوطن العربي.

بسبب أدواره الفائقة من حيث الأداء وقدم أعمال فنية عديدة، كما أن هذا الفنان متزوج أيضا من سيدة مصرية تدعى هند حداد والتي كانت قد أصيبت بمرض فيروس كورونا المستجد والمنتشر بكثافة في كافة أنحاء العالم إلى أنها تعافت منه بفضل الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: