عيد الأم 2021
عيد الأم 2021

عيد الام 2021 وتاريخه وصوره وهداياه

عيد الأم 2021 يصبح امرأ يشغل الكثير من وجدان المصريين والعديد من الأشخاص حول العالم لمعرفة موعد عيد الأم لعامنا الحالي 2012, والتى يعد من أسمى الاحتفالات التي تمكن الكثير من الأشخاص بالتعبير عما يسرى بداخلهم لأمهاتهم من مشاعر فياضة وحب لا ينتهى لهن, وتردد الكلمات والعبارات الدافئة لهن.

وإذا أردنا التحدث بكل شفافية وحقيقة غير مبالغ بها, أن الأم لا يكفى لها يوم مخصص كي نعبر لها عن الحب التى يكمن بداخلنا تجاهها, ولكن فى الحقيقة كل يوم هو عيد أم, النظرة فى أعين أمهاتنا هي بمثابة عيد, الرضا التى نحصل عليه من أمهاتنا هو بالفعل عيد, ولكن خصص تلك اليوم المسمى بعيد الأم حتى يجتمع الأولاد التي قد أشغلتهم الحياة عن تذكر والدتهم أو من تبعدهم مسافات بعيدة تحجبهم عن لقاء الأم الغالية, وتقديم الهدايا الرائعة التي تسر خاطرها, وقول أجمل ما يمكن قوله في حب الأم.

وكالعادة مثل ما يحدث في كل عام, فان عيد الأم الذي يتساءل عنه جموع الناس, من المقرر أن يقام الاحتفال بعيد الأم في يوم 21 مارس لهذا العام الحالي 2012.

عيد الام 2021

يذكر ان, صاحب فكرة تخصيص يوم لإقامة احتفالا بعيد الأم هو الصحفى المصرى “على أمين”, وهو الذي قام بتأسيس جريدة أخبار اليوم, وقد طرح اقتراحا على أخيه مصطفى أمين في مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم, وبالفعل قاما الأخوين بطرح فكرتهما في عمودهما الشهير, ولاقت فكرتهما عن تخصيص عيد الأم قبولا واسعا, وتشجيعا كبيرا بتطبيق يوم عيد الأم والذي يكون يوم 21 مارس من كل عام.

كان الاحتفال بعيد الأم يعود لحضارات العالم القديم, حيث كان يسمى عيد كوبيل والذي يحتفل به اليونان, وأيضا سمى بعيد هيريا فى الحضارة الرومانية القديمة, وعرف أيا الاحتفال بعيد الأم في أوروبا فى العصور الوسطى.

بينما قامت المؤلفة جوليا وورد هاوي بتخصيص عيد الام, وذلك تابع للعصر الحديث, حيث قامت بطرح الاقتراح الخاص بعيد الأم فى أمريكا عام 1872, كما أصبح عيد الأم عطلة رسمية في الولايات المتحدة عام 1912.

هدايا عيد الام

الأم تحمل أطيب قلب, مغمورة بالحنان, والابتسامة الدافئة تجاه أولادها, وابسط الأمور تجعلها في غاية السعادة, تسعد بلقاء أولادها, ونجاحهم, وتتمنى لهم دوما التألق والازدهار, ففي عيد الأم عندما نقدم لها الهدايا ولو بأبسطها تجعلها فى قمة سعادتها.

قد يهمك أيضا : تردد قناة طيور الجنة 2021 علي النايل سات

من ابرز الهدايا التي يمكن تقديمها فى عيد الأم:

باقة من الورد, قنينة من العطر, والعديد من الأشخاص يهتم بمنحها أجهزة كهربائية وهواتف محمولة, وأشغال يدوية, وغيرهم يقدمون الطعام المفضل لوالدتهم, وآخرين يقدومون لها الذهب, والملابس المفضلة لهن, وغيرها من المنتجات الغذائية والعناية بالبشرة, ومستحضرات التجميل وغيرها من الأمور التي تختلف من أم للثانية وتسعد بها كثيرا.

الأم من السهل إرضائها ولو بكلمة دافئة تشعرها بالحب والامتنان لأولادها, الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق, وهى أساس كل بيت, هي من تشقى وتبذل قصارى جهدها من اجل راحة أولادها, في إرادتها صنع المستحيل من اجل أن ترى أولادها أفضل الأشخاص, ولذلك لا يكفى أن نخصص يوم واحد فقط للاحتفال بعيد الأم وإنما كل يوم هو عيد الأم.

قد يهمك أيضا: ريم غزالي نعتها شقيقتها سلمي الغزالي منذ قليل وموعد جنازتها

بل كل ساعة ودقيقة ولحظة.

ولا ننسى ألأغنيه الشهيرة والرائعة التي قدمتها الفنانة العريقة الراحلة ام كلثوم وهى بعنوان “ست الحبايب”, والتي تتلخص بها معاني الحب والوجدان للام وخصصت للاحتفال بعيد الأم.

وتقول كلمات الاغنية:

ست الحبايب يا حبيبة.. يا اغلي من روحي ودمى.. يا حنينة وكلك طيبة.. يارب خليكى يا أمي..

اترك تعليقاً