فيفا يصدر قرارات نارية بشان الاتحاد الروسي لكرة القدم .. تعرف عليها

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدة قرارات جديدة ضد الاتحاد الروسي لكرة القدم بعد الحرب الروسية والغزو الشامل من دولة روسيا لدولة أوكرانيا والحرب التي ملا زالت مستمرة حتى اللحظة من روسيا لأوكرانيا.

وكانت القرارات التي اتخذتها الفيفا كلها قرارات ضد الاتحاد الروسي كهدم للكرة الروسية تماما وعدم الاعتراف بدولة روسيا كرويا ورياضيا بشكل قاطع.

سبب قرارات فيفا ضد روسيا

وذلك بسب مخالفة روسيا لقواعد حلف الناتو وانتهاك حقوق أوكرانيا والغزو بشكل وحشي وقتل المدنيين والمواطنين الذين ليس لهم أي ذنب في الحرب مع غزو معظم أنحاء أوكرانيا.

ولهذا فكان على الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يتحرك ويتخذ قرارات بهذا الشأن كعقاب لروسيا من اجل التراجع عن الحرب، وكان ملخص القرارات التي جاءت في بيان صدر رسميا من الفيفا جاءت على النحو التالي:

قرارات الفيفا ضد الاتحاد الروسي لكرة القدم

  • لن تقام أي مسابقات دولية على ملاعب روسيا، ومبارياتها «داخل الأرض» ستُلعب في أرض محايدة ومن دون جماهير.
  • أي ممثل لروسيا سيشارك في أي مسابقة تحت اسم «اتحاد كرة القدم الروسي» وليس «روسيا».
  • لن يتم رفع علم روسيا أو عزف نشيدها الوطني في المباريات التي يشارك بها فريق يتبع الاتحاد الروسي لكرة القدم.

تهديد جديد من الفيفا بالحرمان!

كما هدد الفيفا الاتحاد الروسي من استبعاد المنتخب الروسي وكل الفرق الروسية من المشاركة في كل المسابقات القارية أو العالمية وسيقتصر على البطولات المحلية فقط وكنه لم يصدر قرارا رسميا بهذا.

ورفضت دولة بولندا وانجلترا والتشيك وانجلترا والسويد مواجهة روسيا في الدور القادم من مونديال الأندية 2022 المنظمة في قطر، كما طالب الاتحاد الفرنسي باستبعاد روسيا نهائيا من كاس العالم هذا الموسم بسبب الحرب.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: