الأربعاء | 2024.04.24 | 12:31 م
أسماء المرشحين بجائزة أفضل مدرب 2023

فيفا يكشف عن أسماء المرشحين بجائزة أفضل مدرب 2023

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم ، فيفا، مساء اليوم الخميس، عن أسماء المرشحين بجائزة أفضل مدرب 2023 القائمة النهائية التي تضم  المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب ومدربة في العالم في 2022.

القائمة التي أعلنها الفيفا يرغب الكثير من محبي كرة القدم في معرفتها لاسيما وان كانت اللعبة هي الأكثر شعبية في العالم.  والجدير بالذكر أن القائمة شملت ثلاثة مرشحين، وهم علي النحو التالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد، والإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي  مانشستر سيتي، والأرجنتيني ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين.

وجاء اختيار أنشيلوتي بعد أن استطاع  تحقيق لقب بطولة الدوري الإسباني بالإضافة إلي التتويج  ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد في موسم 2022-23.

بينما جاء ترشيح غوارديولا بعد أن استطاع  قيادة نادي مانشستر سيتي الانجليزي نحو الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي في  الموسم السابق بالإضافة إلي تقديمه أداء مميز مع الفريق أشاد به جميع المحللين، وكذلك الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا خلال النسخة السابقة.

فيما وقع اختيار سكالوني طبيعي للغاية ، لاسيما بعد أن قاد الأرجنتين إلي التتويج بالبطولة الأشهر في العالم وهي بطولة كاس العالم 2022 والتي استطاع من خلالها فرض اسمه كواحد من أفضل المدربين في العالم.

وفي سياق ذات صلة رشحت الفيفا عد 3 مدربات نحو لقب أفضل مدربة في العام 2022 وكانوا علي النحو التالي.

الفرنسية سونيابومباستور وهي مدربة فريق ليون الفرنسي،والهولندية ،سارينا فيمان مدربة منتخب هولندا للسيدات والسويدية بيا سوندهاجه،ومن المقرر أن يعلن الفيفا قي وقت لاحق وبالتحديد في يوم 27 فبراير الحالي عن أسماء الفائزين بلقب أفضل مدرب لعام 2022.

اترك تعليقاً