كم تكلفة الحج من الإمارات 1443 – 2022 وشروط التقدم .. تفاصيل

يبحث الآلاف من الإماراتيين عن كم تكلفة الحج من الإمارات 1443 هذا الموسم من اجل معرفة تفاصيل هذا الأمر.

استعدادا لأداء مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية مع اقتراب حلول شهر ذي القعدة الذي مع نهايته يبدأ الجميع بالسفر لأرض البركة.

وأداء مناسك الحج في المملكة لقضاء فريضة من فرائض الإسلام الخمس التي نعرف جميعا بأنها واجبة على كل من استطاع ومن يملك إمكانية أدائها.

شروط التقدم لآداء مناسك الحج 1443 من الامارات

ويشار إلى أن الحج هذا الموسم بالنسبة للإمارات العربية المتحدة سوف يشهد عدة شروط، ومن هذه الشروط أن اقل شيء في السن أن يبلغ المتقدم للحج 18 سنة وأقصى حد 65 سنة.

كما يجب أن يكون المتقدم سليم تماما صحيا ويخلو جسمه من أي أمراض معدية ومزمنة، ويجب أن يكون الحاج محصن ضد فيروس كورونا المستجد.

وان يتم التأكد من حصل على اللقاح الأساسي الذي تقر به وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وفي الأخير يتم إجراء فحص كورونا مجددا.

كم تكلفة الحج من الإمارات 1443 – 2022

ويلزم الحصول على نتيجة سلبي وبعدها يتم الإقرار بإتاحة السفر وأداء الحج بدون أي مشاكل، أما عن تكلفة الحج بالنسبة للمواطنين بالإمارات العربية المتحدة.

فإنها قد شهدت انخفاضا ملحوظا ومميزا ها الموسم عن باقي الأعوام الماضية، حيث أعلنت الجهات الحكومية المختصة عن تخصيص مبلغ 13 ألف درهم.

يدفعه كل راغب في الذهاب لأداء مناسك الحج 2022 من الإمارات إلى السعودية، وهذا يعتبر مبلغ قليل جدا مقارنة بالعام الماضي 2021 الذي بلغت فيه التكلفة 40 ألف درهم.

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف توفي بوعدها

أي أن التكلفة هذا العام انخفضت 27 ألف درهم عن العام الماضي، وكانت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالإمارات العربية المتحدة.

قد عملت على أن يتم تخفيض التكلفة بأكبر شكل ممكن من إتاحة أداء الحج لكل المسلمين في البلاد وتيسير أداء فريضة الله عز وجل على المؤمنين.

وهو ما حدث ورأيناه بالفعل هذا العام وأوفت الهيئة بوعودها وأصبحت التكلفة بالدولار 3600 دولار منخفضة بشكل واسع جدا عن العام لماضي الذي بلغت فيه التكلفة بالدولار 11 ألف دولار أمريكي.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: