أردوغان

كم عدد اولاد اردوغان الرئيس التركي؟ | تفاصيل شخصية لا تعرفها عنه

كم عدد اولاد اردوغان ؟، يعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واحدًا من أبرز الشخصيات السياسية في تركيا والعالم الإسلامي، ولا يختلف اثنان على أن عائلته تلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الناس ووسائل الإعلام، ففي هذا المقال سوف نتحدث عن عدد أولاد أردوغان، زوجته، ووالده بشكل مفصل وكامل.

كم عدد اولاد اردوغان

للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أربعة أبناء هم: أحمد براق أردوغان، ونجم الدين بلال أردوغان، وإسراء أردوغان البيرق، وسمية أردوغان.

قد يهمك أيضا: كم عمر رجب طيب اردوغان والسيرة الذاتية له

يعمل كل منهم في مجالات مختلفة، ويمتلكون دورًا بارزًا في الحياة السياسية الناجحة لوالدهم ومساهمات قوية في المجالات الاقتصادية للبلاد.

أحمد براق أردوغان هو الابن الأكبر للرئيس التركي، ويعمل في مجال السفن البحرية وقطاع الشحن. يبلغ من العمر 43 عامًا، وولد في الرابع من يوليو من عام 1979 ميلادي.

نجم الدين بلال أردوغان هو الابن الثاني لأردوغان، ويعمل في مجال ريادة الأعمال. يبلغ من العمر 42 عامًا، وولد في الثالث والعشرين من أبريل من عام 1981 ميلادي.

إسراء أردوغان البيرق هي البنت الكبرى للرئيس التركي، وهي زوجة رجل الأعمال والسياسي التركي ووزير الخزانة المالية في تركيا سابقًا بيرات البيرق. ولدت في عام 1983 ميلادي وتبلغ من العمر 39 عامًا.

أخيرًا، سمية أردوغان هي الابنة الأصغر للرئيس التركي، وعمرها 38 سنة، وولدت في 22 أغسطس عام 1985 ميلادي. كانت مستشارة لوالدها عندما كان رئيس وزراء تركيا.

من هي زوجة أردوغان

تدعى زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “أمينة جول بيران أردوغان”، وهي سياسية تركية الجنسية تبلغ من العمر ثمانية وستين عامًا، وُلدت أمينة أردوغان في 21 فبراير عام 1955 ميلادي في بلدية اسكودار التابعة لمدينة اسطنبول لعائلة ترجع أصولها إلى مدينة سيرت.

قد تشاهد أيضا: خبر وفاة ابنة اردوغان.. التفاصيل الكاملة للخبر

درست الثانوية العامة بالمجال المهني، ثم التحقت بكلية الاقتصاد في جامعة مرمرة بالقسم الدولي، قبل أن تصبح زوجة الرئيس التركي، كانت عضوًا في حزب العدالة والتنمية وشغلت منصب نائب رئيس الحزب للشؤون المالية والإد ارية. كما شغلت أيضًا منصب رئيس اتحاد المرأة الإسلامية.

شاهد أيضاً

ناصر عايد المطيري

ناصر عايد المطيري الكويتي الناشط موعد جنازته والصلاة عليه

ناصر عايد المطيري رحل عن عالمنا مساء الأحد، السياسي الكويتي المخضرم ، الذي احزن الكثيرين …

اترك تعليقاً