ليلة الدخلة في الإسلام ويكيبيديا وكافة التفاصيل بالفيديو

ليلة الدخلة في الإسلام ويكيبيديا وكافة التفاصيل بالفيديو  التي تتعلق بتلك الليلة  ، التي لها مهابة في قلوب الشباب والشابات والجميع يبحثون عن معلومات هامة عن تلك الليلة التي يسمونها بأسماء كثيرة أهم تلك الأسماء ليلة العمر .

ليلة الدخلة في الاسلام ويكيبيديا

وليلة الزفاف ، وليلة العرس ، وليلة الحياة ، وليلة السعادة ، وأسماء كثيرة أخري يطلقونها الشباب علي تلك الليلة ، لكن أشهر تلك الليالي وأعظمها وأكثرها رواجا وأخطرها ” ليلة الدخلة ” .

لماذا سميت بهذا الاسم

ولماذا سميت بهذا الاسم ، فليلة عرفناها وليله لها معناها وليله لها فحواها، ليلة تعني سهرة وتأتي من قدوم الليل ، ليلة القبض علي فاطمة هذا اسم فيلم، فمتي تم القبض علي فاطمة ، تم الليل ، صباحية مباركة ، هذا مايقولونه للعريس ثاني أيام الزفاف ” الصباحية” والصباحية أيضا لها طقوس معينة في العادات والتقاليد العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص والجنوبية في بلاد الصعيد بشكل أخص وأعمق ونحتاج لبعض الوقت لشرحها وشرح معالمها وطقوسها وأعرافها وبنودها ومايتم فيها ومنها وحولها ، عن ليلة الصباحية سوف نفرد مساحة آخري قريبا .

 

لكن دعونا نستكمل معكم التعريف بمعني اسم ” ليلة الدخلة ” ولماذا انتشر التريند الذي يحمل ليلة الدخلة في الإسلام ؟ ، وهل الدخلة تقتصر فقط علي الإسلام أم أنها ليلة معروفة للجميع ويعيشها الجميع في كل الأديان .لكن ربما في الإسلام تكون لليلة الدخلة طقوس مختلفة ، فالرجل لابد أن يدخل بزوجته حتى تكتمل في الجنوب مراسم الزفاف لا تكتمل إلا بدخول الرجل بزوجته .

ما الذي يتم في ليلة الدخلة

 

وكيف يدخل بها ليتمم ويكمل تلك الإجراءات الخاصة بالزواج الشرعي وهو لابد من فض البكارة ، حتى تصبح الفتاة  البنت البنوت في تلك اللحظة امرأة فمع فض البكارة ونقش المحرمة علي يد الداية في الريف والصعيد تعلن تلك المحرمة عن اشارة ان البنت أصبحت امرأة وان زوجها قد دخل بها ولذلك تسمي بـ ليلة الدخلة .

وسوف يكون لنا وقفة في تقرير شامل عن بعض المسميات الاخري التي تطلق علي ليلة الدخلة .

قد يهمك أيضا

عريس مثلي طلب من صديقه طلب محرج ليلة الدخلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: