ما هي ركضة طويريج ويكيبيديا وما سبب تسميتها بهذا الاسم .. كافة التفاصيل

ركضة طويريج ويكيبيديا ، هي عادة شيعية سنوية يتم إقامتها في كل عام من قبل أهل الشيعة وخاصة في منطقة طويريج التي يقوم فيها الجميع بالركض للوصول إلى مقبرة الحسين وهذا تلميح لسبب تسميتها بهذا الاسم.

والجدير بالذكر أن هذه العادة تعتبر من أهم وابرز الطقوس لدى تأهل الشيعة ويعملون على إقامتها في كل عام وهو احتفال سنوي شيعي بالنسبة لهم يقيمونه في هذه المنطقة ويقومون بقطع مسافات كبيرة ينادون فيها يا حسين يا حسين حتى يصلوا إلى مقبرة الحسين ويعودون مجددا.

قد تشاهد أيضا: سبب وفاة فيصل ندا السيناريست المصري واهم المعلومات عنه ويكيبيديا

ويشار إلى أن الجميع كان يتساءل عن هذا الأمر بشكل مستمر على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة وكانوا يريدون الاستعلام عن كافة التفاصيل حول هذه العادة التي لم يكن يعرفها العديد مكن الأشخاص.

والجدير بالذكر أن هذه الركضة تعد من الطقوس الواجبة عند أهل الشيعة أيضا ويقومون بممارستها كل عام وتحديدا في هذا اليوم وهو الاحتفال الرسمي لهذه الذكرى التي بدأت منذ سنين طويلة جدا وما زالت مستمرة حتى الآن.

ماهي قصة ركضة طويريج

ويشار إلى انه عند أقام هذه الاحتفالية الضخمة يخرج جميع سكتان هذه المنطقة ويقومون بالسير على أقدامهم مسافة طويلة جدا ويقومون بترديد بعض الجمل الآخرة بخلاف جملة يا حسين يا حسين.

وتزايدت عمليات البحث بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة عن كافة التفاصيل حول هذا الطقس أو العادة المحبوبة عند تهل الشيعة وهو الأمر الذين ينتظرونه في كل عام من اجل القيام به ويحبون الركض حتى الوصول إلى مقبرة الحسين.

قد يعجبك أيضا: متى عاشوراء لهذا العام 2021 في السعودية 1443 .. الموعد بالتفصيل

ويقومون هناك بعادات أخرى تابعة لهذا الطقس السنوي أيضا وفقا لعادات أهل الشيعة وطقوسهم المخصصة، والجدير بالذكر أن سبب تسمية ركضة طويريج بهذا الاسم الغريب بعض الشيء على بعض الأشخاص الذين لا يعرفون أي معلومات عن هذا الاسم أو عن هذه العادة.

حيث يبحث الكثيرون على مختلف منصات السوشيال ميديا المتنوعة وعلى محرك البحث العالمي الشهير “جوجل” بشكل مستمر عن سبب تسمية هذه العادة بهاذ الاسم.

ركضة طويريج ويكيبيديا

ويشار إلى أن سبب تسمية هذا الطقس أو العادة الشيعية بهذا الاسم يعود إلى أن اسم المنطقة التي يقوم فيها الشيعيون بهذا الطقس هو (طويريج)، والشيء الذي يقومون بفعله في هذه العادة وداخل هذه المنطقة هو (الركض).

ويقوم الأشخاص والسكان داخل هذه المنطقة بالركض مرة واحدة فقط وهب للذهاب إلى مقبرة الحسين.

ركضة طويريج من يمحيها والامام المهدي يحضر بيها

وأثناء الذهاب إلى هناك يرددون بعض الكلمات وينادون على الحسين حتى يصلوا إلى مقبرته، ولهذا فان الاسم يعود إلى أنهم يركضوا ركضة واحدة وبهذا تكون ركضة.

والمكان الذي يقومون فيه بهذه الركضة هو منطقة طويريج، وان تم دمجهم مع بعضهم فسوف ينتج لنا اسم هذه العادة أو الطقس الشيعي وهو (ركضة طويريج).

طالع أيضا: متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2021 .. تعرف على التفاصيل

وبهذا تنكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل حول هذه العادة الشيعية المتداولة بشكل كثيف اليوم على محركات البحث المختلفة.

وعلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة وتعرفنا على سبب تسميتها كذلك وعلى المعلومات عنها بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: