متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2022 | تفاصيل

متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2022 ، من ابرز المواضيع المنتشرة بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في جميع أنحاء الوطن العربي بين الآلاف.

من الراغبين في التعرف على موعد مصادفة ذكرى وفاة الإمام العباسي أبو جعفر محمد بن علي الجواد، وهو من ابرز أئمة الشيعة على مدار التاريخ وله شعبية كبيرة بين الجميع.

متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2022

وجدير بالذكر انه ولد سنة 811 ميلاديا وتوفى سنة 835 ميلاديا، وجدير بالذكر انه في ذكرى وفاته يعمل الكثيرون من الشيعيين على أحياء الذكرى بمختلف العادات والتقاليد المعروفة عنهم.

قد يهمك أيضا: متى يصادف وفاة موسى الكاظم 2022 ؟ .. تعرف على الموعد الحقيقي

ويبحث الجميع الآن عن متى يصادف ذكرى وفاته وفقا للتاريخ الهجري الجاري، ويشار إلى انه وفقا للتاريخ الهجري فان ذكرى وفاة الإمام محمد الجواد سوف تكون في يوم الخميس القادم 30 ذي القعدة 1443 هجريا و 30 يونيو 2022 أيضا.

ويعتبر هذا اليوم عيد عند الشيعة حيث ينشدون فيه الأناشيد التي تمتدح أخلاق وسيرة إمام محمد الجواد الذي عرفوا عنه كل فضيلة وكل عمل حسن وتربوا علي منهاجه وأقواله ومأثوراته لذلك ينتظرون هذا اليوم من كل عام ليعبروا عن حبهم الكبير له ، وتشهد العتبة المقدسة الكاظمية في ساحة الإمام موسي الكاظم بالكاظمية ببغداد اكبر احتفال غدا بهذه المناسبة السعيدة ذكري وفاة الإمام محمد الجواد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: