متى يصادف وفاة فاطمة الزهراء
متى يصادف وفاة فاطمة الزهراء

متى يصادف وفاة فاطمة الزهراء عليها السلام ؟! | تفاصيل

متى يصادف وفاة فاطمة الزهراء عليها السلام ، من ابرز الأسئلة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة في الوطن العربي، حيث تزايدت عمليات البحث عن التاريخ الميلادي.

الموافق لتاريخ وفاة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بنت الرسول صلى الله عليه وسلم، ويشار إلى أن هذه الذكرى تهتم الآلاف من المسلمين حول العالم بكل تأكيد نظرا لأنه تاريخ مميز في الدين الإسلامي ويعمل الكثيرون على أحياء الذكرى.

وذلك نظرا لكون فاطمة الزهراء من أنبل الشخصيات المحفورة في قلوب المسلمين ولعل ابرز ما يقربها لقلوبنا جميعا هو أنها ابنة النبي سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وبالحديث عن فاطمة الزهراء فان اسمها بالكامل هو:

فاطمة الزهراء عليها السلام

(فاطمة بنت محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر وهو قريش بن كنانة، بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان).

هي ابنة الرسول محمد خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وعلى اله وسلم تسليما كثيرا، هي أم السبطين الحسن والحسين، هي ابنة أم المؤمنين وأول زوجات النبي (ص) خديجة بنت خويلد عليها السلام.

متى يصادف وفاة فاطمة الزهراء عليها السلام

هي زوجة علي بن أبي طالب ابن عم والدها وأول المسلمين من الرجال والذي أنجبت منه الحسن والحسين عليهما السلام “السبطين”، ولدت في تاريخ يوم 20 جمادي الآخرة من سنة 18 ق هـ والموافق لتاريخ يوم 27 يوليو 604.

اما عن متى يصادف وفاة فاطمة الزهراء عليها السلام فإنه قد توفت فاطمة الزهراء في تاريخ يوم 3 جمادي الآخرة من سنة 11 هجريا والموافق لتاريخ يوم 28 أغسطس من سنة 632 أي أنها توفت عن عمر يناهز 28 سنة.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً