من هم البدون فى السعودية
من هم البدون فى السعودية

من هم البدون فى السعودية وكافة المعلومات عنهم

من هم البدون فى السعودية   ننشر لكم متابعينا الكرام من خلال هذا المقال كافة المعلومات عن البدون في المملكة العربية السعودية كما انه سوف نتطرق إلى كافة التفاصيل عن البدون في السعودية.

من هم البدون في السعودية

البدون في المملكة العربية السعودية هم القبائل البدوية من دول الخليج العربى التي هاجرت إلى المملكة العربية السعودية وهى غير حاصلة على جنسية المملكة العربية السعودية يشار الى  أن البدون لا يحملون اى جنسية وليس لديهم أوراق رسمية كما أن البدون لا يستقرون في دولة معينة فهم دائما يتنقلون من دولة إلى أخرى.

من هم البدون في السعودية

البدون هم يملكون عدد ضخم من الابل والاغنام  ودائما يهاجرون من دولة إلى أخرى من اجل توفير الطعام والشراب للإبل والأغنام التي يرعونها  كما أنهم  يتاجرون في الأغنام والإبل وتعتبر هذه القضية من القضايا الإنسانية كما أن البدون يتمركزون في جنوب المملكة العربية السعودية.

من هم البدون في السعودية

كان البدون يعيشون من قبل في الناطق الحدودية في الخليج العربى يشار إلى إنهم انتقلوا حديثا إلى المملكة العربية السعودية وجاء ذلك بعد أن  تم ترسيم الحدود بن دول الخليج العربى كما أن البدون تم دعوتهم من السعودية من اجل أن يستقروا في المملكة العربية السعودية .

شاهد أيضاً

ناصر عايد المطيري

ناصر عايد المطيري الكويتي الناشط موعد جنازته والصلاة عليه

ناصر عايد المطيري رحل عن عالمنا مساء الأحد، السياسي الكويتي المخضرم ، الذي احزن الكثيرين …

اترك تعليقاً