من هو ابونا مكارى يونان ويكيبيديا وسبب وفاته اليوم بالتفصيل

ابونا مكارى يونان ويكيبيديا ، من الأسماء التي تصدرت ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات الماضية على محرك البحث الشهير “جوجل” وتم تداوله بشكل مكثف على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وذلك بعد أن تم الكشف رسميا عن خبر وفاة القس المصري ابونا مكارى يونان مساء اليوم الثلاثاء 11 يناير 2021 بمحل ولادته في العاصمة القاهرة بعد معاناة مع المرض.

خبر وفاة ابونا مكارى يونان

وقد انتشر هذا الخبر وأثار ضجة كبيرة بين الكثيرون من مستخدمي تطبيقات السوشيال ميديا المختلفة، وذلك نظرا لأنه كان يعد من ابرز وأشهر الشخصيات المعروفة في مصر.

إضافة إلى انه قد عمل في الكنيسة المرقسية الكبرى في الأزبكية بالقاهرة فترة طويلة تخطت 45 سنة تمكن خلالها من تقديم مجهود كبير في هذه الكنيسة وكان من أشهر وابرز الشخصيات في القاهرة.

ابونا مكارى يونان ويكيبيديا

هو قس مصري، من مواليد تاريخ 13 يوليو سنة 1934 ميلاديا، ود في محافظة القاهرة ويحمل الجنسية المصرية، توفى مساء اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022 في منطقة الأزبكية بمحافظة القاهرة عن عمر يناهز 88 سنة.

وجاء خبر وفاة القس مكارى يونان من قبل القسيس المصري الآخر موسى إبراهيم، الذي أعلن نبأ وفاة زميله من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، وأثار الأمر موجة عارمة من الحزن عمت على الجميع.

سبب وفاة ابونا مكارى يونان

توفى ابونا مكارى يونان اللقب الذي تم إطلاقه عليه من قبل أتباع الكنيسة المرقسية الكبرى التي عمل كاهنا لها مساء اليوم بعد معاناة طويلة مع مرض فيروس كورونا المستجد اللعين.

وكانت قد نشرت أسرة الراحل منشور عبر صفحات التواصل الاجتماعي يطالبون من خلاله من كل المسيحيين المتابعين والمحبين للراحل الصلاة من اجل شفاءه وان يعود مجددا للكنيسة قبل أن يتوفى مكاري مساء اليوم.

موعد جنازة ابونا مكارى يونان

وكشفت أسرة الراحل عن موعد جنازته وقالت انه سوف يتم تشييع جثمانه في تمام الساعة 11 من تاريخ الغد الأربعاء 12 يناير 2022 أمام الكنيسة التي عمل فيها لسنين وهي الكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية في القاهرة.

وذلك عقب صلاة القداس غدا في الكنيسة وسوف يكون من الحضور لصلاة الجنازة على الطريقة المسيحية بالطبع أسقف كنائس وسط القاهرة نيافة الأنبا رافائيل.

معاناة ابونا مكاري يونان مع المرض

والجدير بالذكر أن الراحل كان يعاني من مرض فيروس كورونا المستجد منذ عدة شهور وكانت وسائل الإعلام قد كشفت عن إصابته منذ فترة، ولكن المرض اشتد به في الأسابيع الماضية وتوفى مساء اليوم.

وإلى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام” من توفير كافة التفاصيل حول وفاة القس المصري الشهير ابونا مكارى يونان وكافة المعلومات عنه بالتفصيل الدقيق.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: