من هو قاتل هشام الهاشمي الذي تم الحكم عليه اليوم .. كافة التفاصيل

من هو قاتل هشام الهاشمي ، بعد إعلان القبض علي قاتل هشام الهاشمى ، وما قاله من الإعترافات ، من قتل هشام الهاشمي ، هو ملازم يعمل بوزارة الداخلية العراقية ، كما أنه يسمي ب أحمد حمداوي عويد .

بعد إعلان القبض علي قاتل الناشط هشام الهاشمي ، حيث انه تم القبض عليه من قبل السلطات العراقية .

أعلن رئيس الوزراء العراقى مصطفي الكاظمي ، عن القبض علي من قتل الكاتب والمحلل السياسي الناشط العراقى هشام الهاشمي ، الذي تم إغتياله في عام 2020 في شهر يوليو .

قال الكاظمى على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” قائلا:” وعدنا بالقبض علي قتلة هشام الهاشمي وأوفينا الوعد ، وقبل ذلك وضعنا فرق الموت وقتلة أحمد عبد الصمد أمام العدالة ، وقبضت قواتنا علي المئات من المحرمين المتورطين بدم الأبرياء “.

قد تشاهد أيضا: من هو قاتل فرح اكبر الكويتية الذي تم الحكم بإعدامه اليوم ويكيبيديا .. كافة التفاصيل

كما أضاف الكاظمى حديثه قائلا : ” من حق الجميع الإنتقاد .لا نعمل للإعلانات الرخيصة ولا نزايد ، بل نقوم بواجبنا ما استطعنا لخدمة شعبنا وإحقاق الحق “.

كما قامت القوات الأمنية بإلقاء القبض علي قاتل الهاشمي ، والذي يدعي باسم أحمد حمداوى عويد ، الذي كان ضمن مجموعة مكونة من أربعة أشخاص وهم نفذوا تلك الجريمة .

من هو قاتل هشام الهاشمي

كما أن الشخص المتهم بقتل الهاشمي ، ضابط شرطة برتبة ملازم أول ، كما أنه قام بعد التحقيق بالإعترافبأنه قتل الهاشمى .

وقام قاتل الهاشمي بالإقرار علي نفسه في تشجيل بث تلفزيونى ، أنه قام بإطلاق من أربعة إلى خمسة طلقات رصاصات علي الهاشمي ، وكان اطلاقه من مسدسه الحكومى.

قام قتلة الهاشمي بالتجمع في بغداد في منطقة تسمي البوعيثة ، وقد ذهبوا بدراجتين ناريتين ومعهم سيارة ، وذلك لتنفيذ عملية إغتيال الهاشمي .
وكان فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلي في العراق ، قد قام بإعلان القبض علي المتهمين بقتل المحلل السياسي هشام الهاشمى في مطلع يوليو وصدر مذكرات بذلك اما في السادس من يوليو 2020 تم إغتيال مسلحون مجهولون وسط بغداد العاصمة .

عملية إغتيال الهاشمي تمت أمام منزله ، وكان ذلك عقب خروجه من مقابلة تلفزيونية ، كان يتحدث فيها عن ” خلايا الكاتيوشا ” ، وبعد إخراج جثة الهاشمي المغرقة بالماء من سيارته ، ظهرت بعدها مقاطع مصورة ملتقطة من خلال كاميرات مراقبة وكان أطفاله واقفين في هول هذا المشهد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: