من هو محمد طه القدال ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كافة المعلومات

محمد طه القدال ويكيبيديا ، هو شاعر سوداني معروف ولديه العديد من المحبين والجماهير من كافة انمحاء الوطن العربي.

حيث يعتبر هذا الشاعر من ابرز الشعراء الذين تمكنوا من الحصول على حب ودعم كبير من قبل جميع الكتاب والشعراء الآخرين.

ولاقى هذا الشاعر اهتماما كبيرا من صغر سنه الذي ظهرت فيه مواهبه في كتابة الشعر والقصائد وأصبح من أساطير الشعر السوداني في جيله.

قد تشاهد أيضا: جابر عثمان ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كافة المعلومات

ويشار إلى انه يحمل الجنسية السودانية حيث مكان ولاجته نشأته، عاش حياته كلها فغي السودان وتلقى تعليمه خارجها قبل أن يعود مجددا ليعيش حياته في الشعر وسينغمس في كتابة القصائد وإلقاءها على سكان القرية.

الذين كانوا ينتظرون منه الأفضل والأجمل وكانوا يحبون قصائده وأشعاره التي أصبحت مخلدة لذكراه حتى الآن، حيث تم الإعلان مساء الأمس الأحد 3 يوليو 2021 من قبل وسائل الإعلام السودانية عن وفاة هذتا الشاعر القدير.

محمد طه القدال ويكيبيديا

بعد معاناة طويلة مع المرض استمر فيها يناهد ويقاوم حتى انتهت رحلته مع الشعر ومع جميع البشر.

بان توفاه الله تعالى مساء الأمس ب رحلة طويلة كفيلة بعصر الدماغ وإنباع كل ما بداخلها من عبارات أسطورية وكلمات رائعة دخل بها قلوب العاشقين للشعر والقصائد.

ويشار إلى أن الراحل قد توفى عن عمر يناهز 70 سنة، وشكل خبر وفاته ضجة كبيرة جدا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأثار الحزن بين جميع الأشخاص الذين كانوا يحبون قراءة قصائده وكانوا يتابعونه دائما.

وأصبحت هذه الصدمة الكبيرة منتشرة بشكل واسع على السوشيال ميديا وخاصة “تويتر” خلال هذه الساعات.

وتقدم العديد من رواد والمغردين على تويتر ينعي خالص لوفاته متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر له ويسمنه فسيح جناته إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: