من هى اميرة بورواى
من هى اميرة بورواى

من هى اميرة بورواى ويكيبيديا

من هى اميرة بورواى  ننشر لكم متابعينا الأعزاء من خلال هذا المقال كافة المعلومات عن الناشطة الجزائرية أميرة بوراوى التي تصدر اسمها محركات البحث في الساعات الماضية ومن خلال السطور القادمة سوف ننشر لكم السيرة الذاتية لها .

من هى أميرة بوراوى ويكيبيديا

أميرة بوراوى هي ناشطة من أصول جزائرية لكنها تحمل الجنسية الفرنسية يشار إلى إنها ولدت في عام 1977 ميلاديا بدولة الجزائر وهى تبلغ من العمر 45 عاما اعتبارا من السنة الجارية 2023.

يشار إلى إنها اشتهرت من خلال معارضتها لتولى  الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة حكم الجزائر لولاية رابعة  يذكر أن الرئيس الجزائري حكم عليها بالسجن عام 2020 ودخلت السجن ومكثت به مدة قصيرة  وتم إطلاق سراحها من جانب السلطات الجزائرية .

من هي أميرة بورواى ويكيبيديا

يشار أن الناشطة أميرة بوراوى متزوجة من رجل جزائري مقيم في فرنسا كما أنها تحمل جواز سفر فرنسي يشار إلى أنها عانت كثيرا في دولة الجزائر من خلال مضايقات الحكومة الجزائرية لها لأنها تعارض الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وبعد تدخل من جانب دولة فرنسا تم إجلاء أميرة بورواى من الجزائر إلى تونس بطريقة غير شرعية ومن تونس تم إيقافها في المطار ورفضت السلطات التونسية أن تسافر من تونس إلى فرنسا وبعد تدخل فرنسي سافرت من تونس إلى مدينة ليون بفرنسا وهى مقيمة حاليا بدولة فرنسا بصحبة زوجها .

اترك تعليقاً