نتيجة لعملية التكثف ينتقل بخار الماء من المسطحات المائية إلى طبقات الجو

نتيجة لعملية التكثف ينتقل بخار الماء من المسطحات المائية إلى طبقات الجو هذا السؤال الذي تداوله جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الآونة الأخيرة والذي زادت عنه عمليات البحث بشكل كثيف على محرك البحث الشهير “جوجل” بين الأشخاص الراغبين في الاستعلام عن إجابة هذا السؤال الذي تحير فيه جميع الأشخاص.

ويعتبر هذا السؤال من ابرز الأسئلة التي يبحث عنها الأشخاص والذين يريدون الاستعلام عن كافة التفاصيل حوله وعن إجابته الصحيحة، وسوف نقدم لكم خلال هذه السطور إجابة هذا السؤال وكافة التفاصيل حوله.

في البداية دعونا نتعرف على كافة التفاصيل حول عملية التبخر الذي ينتج عن المياه التي ترتفع عليها درجة الحرارة، عندما ترتفع درجة الحرارة على المياه فإنها تقل كثافة وتصبح كثافتها اقل مما تكون عليه أثناء حالة كثافتها التي تكون فيها وهي باردة وهذا عكس ما يحدث عندما تتجمد المياه وتصبح ثلج.

فلنعطي هنا مثال؛ إذا أحضرت إبريق مياه ووضعت فيه كوب من الماء ووضعته على النار على درجة حرارة عالية وتركته لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة فسوف تلاحظ أن كمية المياه التي وضعتها داخل الإبريق قد قلت عما كانت عليه عندما وضعتها وعندما تجد دخان يخرج للأعلى فإن هذه تكو هي عملية التبخر وتقليل الكثافة عن المياه.

نتيجة لعملية التكثف ينتقل بخار الماء من المسطحات المائية إلى طبقات الجو

أما عن إجابة سؤال اليوم الذي تحدثنا عنه فجاءت على النحو التالي: السؤال/ نتيجة لعملية التكثف ينتقل بخار الماء من المسطحات المائية إلى طبقات الجو، الإجابة/ عملية التبخر.

طالع أيضا: ما الذي يحدث نتيجة دوران القمر حول الارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: