الثلاثاء , ديسمبر 6 2022

هل مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان يبطل الصيام ؟؟ .. تعرف التفاصيل

هل مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان يبطل الصيام ، من أكثر الأسئلة تداولا وانتشارا خلال هذه الفترة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي المختلفة حاليا.

والتي وردت لنا ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الساعات الماضية على محرك البحث الشهير والعالمي “جوجل”، وهو موضوع مشاهدة الأفلام الإباحية خلال ساعات الصوم في أيام شهر رمضان المبارك.

ويشار إلى أن هذه العادة من أكثر العادات السلبية التي اعتاد عليها فئة معينة من الشعوب في مختلف أنحاء العالم العربي حاليا وهي عادة بكل تأكيد سلبية ومحرمة وغير صحية.

مشاهدة الأفلام الإباحية في شهر رمضان المبارك

ولكن بدورنا يجب أن نقدم المعلومة الصحيحة بعيدا عن أي اختلافات أخرى، في البداية فان مشاهدة الأفلام الإباحية سواء في رمضان أو غريه فإنها محرمة تماما.

وقد أمرنا الله عز وجل بالصوم والتقوى والإيمان في شهر رمضان المبارك بقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون).

الصيام وثوابه وما يبطله ويؤثر على ثوابه

وما وضح في هذه الآية هي أن الصيام هو فريضة دينية ويجب على كل مسلم الصيام وعدم الإفطار في شهر رمضان المبارك، ومن الأسئلة التي وردت من المستخدمين.

هي انه يوجد الكثيرون يعلمون أنها محرمة ولكن يستمرون في ممارستها والإكثار منها فهل ستزيد حرمتها في شهر رمضان المبارك إن تم ممارستها؟ الإجابة هي “نعم”.

هل مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان يبطل الصيام

أما عن مشاهدة الأفلام في ساعات الصيام فان مجرد مشاهدة هذه المقاطع لا يبطل الصيام، وإنما إن خرج المني أو المذي فانه يبطل الصيام تماما ويجب على المسلم الاغتسال بعدها.

والتوبة والاستغفار إلى الله ويجب عليه أن يصوم هذا اليوم في عدة من أيام أُخر، وعن مشاهدة الأفلام الإباحية ليلا فإنها تتنافى تماما عن ما أمر الله المسلمين|.

طريقة الابتعاد عن مشاهدة الافلام الاباحية

فقد أمرنا الله بالتقرب إليه في شهر رمضان والاعتياد على الطاعة وصلاة التراويح والابتعاد عن كل العادات السيئة التي كان يقوم بها الإنسان قبل الشهر.

ولهذا فقد أطلق عليه شهر التوبة والغفران لان العبد يرجع فيه إلى الله ويتوب ويثبته الله على الصراط المستقيم، فلا يجوز أخي المسلم أن تشاهد تلك الأفلام.

في شهر قيدت فيه الشياطين ونشرت فيه البركات وهو فرصة للتقرب إلى الله ونيل الثواب والحسنات والابتعاد عن كل ما يفسد الأخلاق ويغضب الله تعالى.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: