وزارة التعليم العالي تفتتح جامعة الملك سلمان الدولية وتزف البشري للمصرين

وزارة التعليم العالي تفتتح جامعة الملك سلمان الدولية وتزف البشري للمصرين ، وكانت البشري التي زفها معالي وزير التعليم العالي المصري الدكتور خالد عبد الغفار هي أن مصر في المركز الأول إفريقيا في النشر الدولي .

هذا التصريح الذي اسعد الجميع وأكد علي دور مصر الريادى في مختلف المجالات ويدفعنا قدما لاحتلال المركز 27 علي مستوي العالم والسعي للمزيد من التقدم العلمي الكبير إفريقيا وعالميا.

جاء ذلك في كلمة معالي وزير التعليم العالي في افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية الجديدة بمصر ،وكان معدل النمو الذي حققته مصر قدره 25 % وبتقدم عن ترتيبنا في عام 2019 بعدد خمس مراكز للاعلي .

وترتيب مصر عربيا يأتي في المركز الثاني بعد المملكة العربية السعودية التي تحتل المركز الأول عربيا والمركز ” 24″ عالميا، وبالنسبة للترتيب الأفريقي الذي تتربع مصر علي قمته فيليها في المركز الثاني جنوب أفريقيا .

كما أضافت وزارة التعليم العالي ان هناك نمو مشهود بالجامعات المصرية وأيضا المراكز البحثية بحسب ما اوضحته مؤشرات البحث العلمي من خلال مصدر موثوق منه وهو المرصد

المصري للعلوم والتكنولوجيا والإبكار وكذلك بحسب  أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وبوفق قاعدة البيانات الدولية SCOPUS .

وتذكر الإحصائيات انه في خلال عام 2020 تم نشر ما يقرب من 32 ألف بحث ولاتزال الأعداد في زيادة حيث إنه من المتوقع استمرار زيادة الأبحاث المنشورة حتى شهر يونيو 2021 .

كما أوضحت وزارة التعليم العالي ان كل هذه النجاحات بفضل الدعم الكبير من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا واهتمامه بتحقيق طفرة في مجال البحث العلمي انطلاقا من تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

قد يهمك أيضا

جنازة الفنان محمود عبد الغفار رائد مسرح الطليعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: