وفاة الدكتور أحمد مصطفى كامل
وفاة الدكتور أحمد مصطفى كامل

وفاة الدكتور أحمد مصطفى كامل .. وكافة المعلومات المتعلقة به

وفاة الدكتور احمد مصطفى كامل اليوم الجمعة 5 فبراير 2021، الأمر الذي شكل ضجة كبيرة بين جميع محبي ومتابعي الكاتب المصري الشهير “احمد مصطفى كامل” واحدث موجة حزن كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفاة الدكتور أحمد مصطفى كامل

حيث انه قد تم الإعلان بشكل رسمي عن وفاته بعد صراع مع المرض فترة طويلة ونعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفاته متمنين من الله تعالى أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته.

ويعتبر هذا الكاتب من أشهر واهم الكتاب المعروفين بشكل كبير في مصر والوطن العربي والذي كان يحبه عدد كبير جدا من الأشخاص.

وكان أيضا من أشهر الشيوخ الإسلاميين وعلماء القراءات المصرية للقرآن الكريم، وكان مثقفا ويهتم بالثقافة وعلم القراءات وحفظ القرآن الكريم، وهو من مواليد عام 1939 وتوفى عن عمر يناهز 82 سنة.

والجدير بالذكر أن احمد مصطفى كامل أن قد صرح في إحدى المقابلات له انه قد بدأ رحلته مع حفظ القرآن الكريم وتعلم القراءات منذ صغره بعد أن قام والده باقتراح ذلك عليه هو وبعض من زملائه.

وبالفعل ذهب إلى الحسين واستمع صوت الشيخ مصطفى إسماعيل وأعجب بصوته بشكل كبير وقال أن هذا الصوت آت من السماء وانه صوت رائع جدا، وذلك بعد أن ذهب لصلاة الجمعة برفقة والده واستمع له أثناء قراءته لسورة الكهف.

ومنذ هذه اللحظة وهو أصبح من متابعيه وأصبح مواظبا على حضور كل حفلاته وكل الأماكن التي يذهب لها للاستماع إليه، وكان خبير المقامات في مصر قد أوضح أن احمد مصطفى كامل كان قد اقتنى تسجيل وكان يسجل أي شيء سواء كان مهم أو غير مهم للشيخ مصطفى إسماعيل واستمر على هذا الحال حتى بلغ 16 عاما.

وكان يمتلك 2200 تسجيل للشيخ مصطفى إسماعيل وكان كل تسجيل منهم له طريقته الخاصة وليس متشابه مع الآخر تماما مما يوضح انه كان بارعا في التلاوة والقراءة.

وتم الكشف أيضا عن انه قد عرض على الإذاعة المصرية أن تقبل هذه التسجيلات وتذيعها ولكنها رفضت قائلة أن هذه التسجيلات سوف تغطي تماما على كل القراء والمشايخ في الإذاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !