وفاة الشيخ احمد القطان الداعية الكويتي عن عمر يناهز 76 سنة اليوم .. تفاصيل

وفاة الشيخ احمد القطان ، كشفت وسائل الإعلام الكويتية والعربية ظهر اليوم الاثنين 23 مايو 2022 ميلاديا عن خبر وفاة الداعية الإسلامي الكويتي المعروف “احمد القطان”.

عن عمر يناهز 76 سنة في محل إقامته بالكويت اليوم بعد معاناة مع المرض، وأثار هذا الخبر حالة من الجدل الكبير.

عم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وتسبب في تصدر اسم احمد القطان ضمن أهم عمليات البحث الرائجة في الأوقات القليلة الماضية.

على محرك البحث العالمي والشهير “جوجل”، وذلك بين الراغبين في الاستعلام عن تفاصيل وفاة هذا الشيخ وعن أهم المعلومات عنه ويكيبيديا.

الشيخ احمد القطان ويكيبيديا

والجدير بالذكر أن احمد القطان هو داعية إسلامي كويتي، من مواليد سنة 1946 ميلاديا، ولد في مدينة الكويت ويحمل الجنسية الكويتية حيث مكان ولادته ونشأته وتعليمه.

اسمه بالكامل الداعية احمد بن عبد العزيز احمد بن إبراهيم بن صقر بن فواز القطان التميمي، درس التربية الإسلامية في سن ال،10 سنوات.

تعليمه

تخرج من معهد المعلمين في الكويت عام 1969 ميلاديا، اختلط بالشيوعيين في بدايته بالكويت من ثم أصبح من اكبر الخطاب في الصحوة الإسلامية.

لديه ميول لمجال الكتابة ويمتلك العديد من المؤلفات المميزة التي كتبها طوال مسيرته في هذا المجال، ويشار إلى أن القطان يعتنق الديانة الإسلامية ومذهبه الفقهي هو مذهب أهل السنة والجماعة.

أبناء الداعية احمد القطان

متزوج وله من الابناء (جنان – عبدالله – حنان – عروب – بنان – ايمان – عبد الرحمن – محمد – ابراهيم – نور – موضى – حصه – مريم – ديمه)، ولده هو عبد العزيز بن احمد القطان، ووالدته هي موضى الجاسم.

بدا نشاطه في مجال الحركة الإسلامية سنة 1970 ميلاديا وظل متمكنا فيه حتى وفاته اليوم، تزوج مرتين وأنجب من الأبناء 14، من ابرز مؤلفاته ما يلي:

أبرز مؤلفاته

  • سلسلة اللمسات المؤمنة للأسرة المسلمة
  • سلسلة تربية الأولاد في الإسلام
  • سلسلة خواطر داعية
  • سلسلة العفن الفني

توفى الداعية الإسلامي احمد القطان ظهر اليوم الاثنين الموافق 23 مايو 2022 ميلاديا والموافق لتاريخ 22 شوال 1443 هجريا.

وتوفى الراحل في محل إقامته بدولة الكويت بعد معاناة طويلة مع المرض، أثار خبر وفاته ضجة كبيرة وحالة من الجدل.

وفاة الشيخ القطان اليوم

عمت عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة في الكويت وفي مختلف أنحاء العالم العربي الذي يتابعه منه الآلاف من الأشخاص من مختلف البلاد.

وتقدم الآلاف من المستخدمين على تطبيقات السوشيال ميديا بنعي خالص لوفاة هذا الداعية الإسلامية المحبوب والمشهور عن عمر يناهز 76 سنة اليوم.

سبب وفاته

متمنين من الله تعلى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله، وإلى هنا نكون قد انتهينا قراءنا الأعزاء متابعي موقع “نبأ خام”.

من كافة أنحاء العالم العربي من توفير كافة التفاصيل المتعلقة بوفاة الشيخ القطان اليوم واهم المعلومات عنه ويكيبيديا بشكل مفصل وكامل.

مواضيع قد تهمك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: