وفاة الفنان عزت العلايلي وكافة المعلومات عنه

وفاة الفنان عزت العلايلي النبأ الذي تصدر في عمليات البحث الرائجة على محرك البحث العالمي “جوجل” في الآونة الأخيرة وعبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بين جميع الرواد.

وذلك بعد الإعلان بشكل رسمي من قبل محمود العلايلي نجل الفنان الكبير والمشهور “عزت العلايلي” اليوم الجمعة 5 فبراير 2021 عبر حسابه الرسمي على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الأمر الذي شكل ضجة كبيرة واحدث موجة حزن وصدمة عارمة عمت على مواقع التواصل الاجتماعي وبين جميع محبي ومتابعي الفنان الراحل عزت العلايلي الذي كان يحبه جميع المشاهدين على شاشة التلفاز.

حيث انه كان من أهم وأشهر الفنانين المصريين القدامى الذين لهم تاريخ عريق مليء بالأحداث الجميلة والأفلام والمسلسلات التي قدمها للجماهير على الشاشة.

وقد كتب محمود العلايلي نجل الفنان عبر حسابه الرسمي على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: ” توفى صباح اليوم والدي الفنان عزت العلايلى، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند”، وفيما يلي نقدم لكم كافة المعلومات عن الفنان الراحل عزت العلايلي.

معلومات شخصية سريعة

الاسم: عزت حسن العلايلي، تاريخ الميلاد: 15 سبتمبر 1934، تاريخ الوفاة: 5 فبراير 2021، العمر: 87 سنة، المهنة: ممثل، الجنسية: مصري، الزوجة: سناء الحديدي، الأبناء: محمود، سنين النشاط: من 1962 حتى 2020.

السيرة الذاتية

هو ممثل مصري مشهور حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1960، وهو لم يقم بالبدء في مشواره الفني بعد أن تخرج مباشرة وذلك بسبب وفاة والده الذي ترك له أخواته الذين ظل يرعاهم.

وعمل في هذه الفترة كمجهز برامج تلفزيونية قبل أن تأتي له فرصة حياته وبداية ظهوره وهي من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) وذلك في عام 1962، وكانت هذه هي أول بداية له في عالم الفن.

وبعد ذلك بدأ بالظهور المتعدد من خلال المشاركة في عدد كبير جدا من الأفلام والمسلسلات التي زادت من شهرته واكتسب شعبية كبيرة في مصر والوطن العربي.

وشارك في فيلم ” الأرض” وفيلم ” الاختيار” القديم وليس الحالي وفيلم “السقا مات” للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، وغيرها من الأعمال العديدة المختلفة التي يطول ذكرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: