حسام محمد امين
حسام محمد امين

وفاة حسام محمد امين اللواء العراقي اليوم .. تفاصيل وسبب الوفاة

كشفت وسائل الإعلام العراقية عن وفاة حسام محمد امين اللواء الأمني العراقي المعروف الذي حقق العديد من الانجازات التاريخية والمميزة التي اشتهر بها وكان من الأساطير العاملين في شرطة الطيران أيام حكم الرئيس الأسبق الراحل صدام حسين في دولة العراق.

والجدير بالذكر أن هاذ اللواء كان من المبدعين في عمله وكان يقوم بتأدية عمله على أكمل وجه من خلال تنظيم القوات التي مكان يترأسها وإمكانياته البارعة والمميزة في إدارة الأمور داخل مركز الطيران سابقا وكان ينتمي بشكل كبي إلى الرئيس الأسبق صدام حسبن وكان يدعمه ويقف خلفه.

مما أدى بعد وفاة الرئيس إلى استدعاء هذا اللواء من ضمن الـ55 الآخرين الذي قد تم طلبهم في الاحتلال الأمريكي في العراق سنة 2003 وتم اعتقاله ضمنهم، وبعد اعتقال هذا الرجل تم سجنه في بغداد ومكث فيها عدة سنوات.

قد تشاهد أيضا: سبب وفاة جيهان السادات اليوم وصورها واهم المعلومات عنها ويكيبيديا

حيث بقى هذا الرجل الوطني الشريف بداخل السجون القريبة من العاصمة بغداد لمدة 3 سنوات يعذب فيها ويتعرض للضرب الوحشي من اجل الإقرار والاعتراف على مكان أسلحة الدمار.

التي كان يستخدمها الرئيس الأسبق الذي تم العمل على إزالته أيضا من قبل هذا الاحتلال ولكنه قال أن هذه الأسلحة لم تكن موجودة من الأساس.

وبعد ثبوت عدم صحة الاتهامات التي كان قد تم توجيهها له تم إطلاق سراحه من 21 متهم آخر، وبعدها عاش حياة عادية بعد توقف عمله وأصبح مواطن عادي في جولة العراق يأكل ويشرب من تراب الأرض من خلال عمله كعامل عادي قفي موطنه.

حسام محمد امين

ويشار إلى انه قد أصيب بإحدى الأمراض خلال هذه الفترة وظل يعاني مع المرض طيلة هذه السنوات إلا انم حالته الصحية تدهورت بشكل كبير خلال هذه الأيام.

وتوفى هذا الرجل صباح اليوم الجمعة 9 يوليو 2021 في مسقط رأسه ببغداد بكشف من سوئلا الإعلام العراقية.

ويشار إلى أن خبر وفاته قد شكل ضجة كبيرة جدا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي أبرزها “تويتر” الذي تقدم عليه العديد من المغردون بنعي خالص لوفاة الراحل متمنين من الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته إن شاء الله.

الأكثر مشاهدة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: