وفاة سبع الدجيل
وفاة سبع الدجيل

وفاة سبع الدجيل .. تفاصيل وتاريخ وسبب الوفاة

وفاة سبع الدجيل من الأمور التي تصدرت في عمليات البحث الرائجة على محرك البحث الشهير “جوجل” وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بين الأشخاص الراغبين في الاستعلام عن كافة التفاصيل حول وفاة أبو جعفر محمد بن علي الهادي سبع الدجيل.

حيث انه يعتبر من أهم القدماء الذين لهم مسيرة عريقة عرفت بين جميع المسلمين وهو ابن علي الهادي وهو مدفون حاليا في العراق وله قبر مشهور وعليه إقبال كبير من الزوار.

وفاة سبع الدجيل

وإن نسبه يعود للرسول صلى الله عليه وسلم ولكن من بعيد، حيث أن والده هو محمد بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين بن علي بن أبي طالب.

وان والده عاشر أيضا أئمة أهل البيت في الشيعة أمه هي السيدة حُديث، وتعرف والدته بأنها كانت من النساء الصالحات ذات الأخلاق العالية والكرم الكبير وطيبة القلب، وهو ولد في قرية تدعى ” صربا” التي قام بتأسيسها ” أسسها موسى الكاظم” والتي تقع في المدينة المنورة “يثرب”.

وذلك في عام “212هـ” وتوفى سنة “254هـ”، والجدير بالذكر انه هاجر من قريته في المدينة المنورة وذهب إلى ” سامراء” وترك حيينها ولده الذي يدعى “محمد” والذي كان طفلا وقتها.

وفي عام 252هـ ذهب محمد ولده إلى الحج ليقضيه وبعدها عاد مكة المكرمة ليلحق بأبيه وظل معه في سامراء.

وبعدها بمدة طويلة مرض أبيه مرضا شديدا ثم اشتد عليه المرض وعاج إلى المدينة المنورة على قرب من سامراء ثم توفى في 28 أو 29 من جمادى الآخرة.

قد تشاهد أيضا: شهر رجب وحكم صيامه وأفضاله وبركاته وأوامره ونواهيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !