الفنان الشعبى الكبير محمد كمال القناوى
الفنان الشعبى الكبير محمد كمال القناوى المصدر: الفيس بوك

الفنان الشعبى محمد كمال القناوى له كاريزما خاصة وصوت مدهش.. بقلم/ عادل صابر

الفنان الشعبى الكبير محمد كمال القناوى فنان الصعيد الأول او السلطان كما يلقبونه أهل الفن والسمّيعة ، محمد كمال له كاريزما خاصة وصوت مدهش متفرد يأخذك الى زمن الفن الجميل ، صوت عبقرى يطوّعه كما يشاء وبكل اريحية ، لا يبذل جهدا فى تطويع صوته الشجى العذب القوى كيفما يريد ، وقد اتفق على صوته أكبر نقاد الفن الشعبى فى مصر بأنه الفنان الشعبى الذي لا يباريه فنان آخر ، والصوت الذي لا يرقى الى صوته أحد ، وقال احد النقاد عندما سمعه انه يتفوق على كاظم الساهر وجورج وسوف نجوم الفن فى عصرنا لكنها حظوظ يا صديقى ..

هو لايسعى الى الشهرة كعادة المواهب الحقيقية فى بلادنا ، ومن اراد ان يبكى او يفرح فليستمع اليه فى شجنه وفى فرحه ، يطربك عندما يغنى فى الفرْح او الجرح سواء .. هو يتفرد ويختلف تماما عن كل المؤديين هذه الأيام الذين لا يقدموا فن حقيقى، بل يقدموا رقص وايقاع فقط ، ولولا الالات الحديثة فى الموسيقى لحدفهم الجمهور بالطوب لكنهم اتخذوا لأنفسهم القابا من فراغ …

هذا بالآضافة الى احتفاظه بهويته الصعيدية الجلباب البلدى والعمامة الجنوبية رغم انه الأكثر وسامة ووجاهة من هؤلاء الذين يرتدون البناطيل والقمصان الملونة، والذين خلعوا هويتهم وجذورهم والقوا بها فى رياح المدنية والتملق والزيف من اجل النقود الزائلة … اكتب لمحمد كمال أغانيه منذ ما يقرب من عشرين عاما لانه يستحق ان اكتب له وأفخر بذلك وهو أيضا يعشق كلماتي ويدعوننى بالمجرم . وبالأمس كان لنا لقاء بكافتيريا “كاستيلو ” بقنا لتقديم أغاني جديدة ستكون مفاجأة للجمهور ان شاء الله .

وجدير بالذكر ان الفنان محمد كمال القناوى ، هو ابن أخ الفنان الشهير شوقى القناوى وفاروق القناوى رحمهما الله ، يعنى من عائلة فنية أبا عن جد ، استمعوا واستمتعوا بسلطان الأغنية الشعبية الوسيم الوجيه محمد كمال القناوى.

اترك تعليقاً