اللواء فايز الدويري تويتر

اللواء فايز الدويري تويتر | رابط الحساب الرسمي على “X” ومعلومات شخصية عنه

اللواء فايز الدويري تويتر | هو ضابط أردني متقاعد، وتحليلي سياسي فلسطيني، ولد في 3 مارس 1952 في قرية كتم في محافظة إربد شمالي الأردن.

التحق بالجيش الأردني عام 1970، وتخرج من الكلية العسكرية الملكية الأردنية عام 1972 برتبة ملازم.

تدرج الدويري في المناصب العسكرية، حتى وصل إلى رتبة لواء، كما شارك في العديد من العمليات العسكرية، منها عملية نزع الألغام على الحدود الأردنية السورية، وعملية تحرير مدينة الجولان من الاحتلال الإسرائيلي.

اللواء فايز الدويري تويتر

تقاعد الدويري من الجيش الأردني عام 1999، وبدأ مسيرته في المجال الإعلامي والتحليلي، شارك في العديد من البرامج التلفزيونية، وقدم العديد من التحليلات السياسية حول القضية الفلسطينية.

اللواء فايز الدويري

كما يملك حساب على تويتر يتابعه من خلاله الآلاف من الأشخاص في الوطن العربي، والذي يمكنكم الانتقال إليه ومتابعة ما يقوم الدويري بمشاركته على الحساب بشكل يومي من خلال الرابط: من هنا.

يُعرف الدويري بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية، ومعارضته الشديدة للاحتلال الإسرائيلي، وقد اشتهر بتحليلاته الدقيقة والموضوعية للأحداث الجارية في المنطقة.

مناصب عسكرية وتحليلات مميزة

شارك الدويري في العديد من العمليات العسكرية، منها عملية نزع الألغام التاريخية على الحدود بين الأردن وسوريا، إضافة لعملية تحرير مدينة الجولان من الاحتلال.

طالع أيضا: فيديو حلال يا دويري من فصائل المقاومة الفلسطينية والأخير يرد “سأُحلل”.. فيديو

اشتهر اللواء فايز الدويري تويتر بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية، ومعارضته الشديدة للاحتلال الإسرائيلي، وقد اشتهر بتحليلاته الدقيقة والموضوعية للأحداث الجارية في المنطقة.

اترك تعليقاً