شهادات الادخار الجديدة

تعرف تفاصيل شهادات الادخار الجديدة في البنك الأهلي وبنك مصر | أعلى عائد سنوي!

قام بنك الأهلي المصري وبنك مصر اليوم بإطلاق شهادات الادخار الجديدة بالجنيه المصري، وذلك بعائد تاريخي يصل إلى 23.5% شهرياً و 27% سنوياً.

يُعتبر هذا العائد الثابت الأعلى في تاريخ البنوك المصرية، وخاصة بالنسبة لشهادات الادخار التي تستمر لمدة سنة واحدة.

تفاصيل شهادات الادخار الجديدة

ستتاح فرصة شراء هذه الشهادات ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024، عبر الإنترنت من خلال الأهلي نت والموبايل البنكي BM Online، وسيتم تفعيل الشهادة في تاريخ يوم الاثنين 8 يناير 2024.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستثمرين شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك، حيث يوجد أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك ابتداءً من 8 يناير الجاري.

البنك الاهلي وبنك مصر

فوائد ومميزات الشهادات الجديدة

توفر هذه الشهادات العديد من الفوائد المهمة للمستثمرين، بما في ذلك القدرة على الاقتراض بضمان الشهادة، وإمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويحق للمستثمرين استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

قد يهمك أيضا: أسعار الدولار اليوم الخميس 4 يناير 2024 مقابل الجنيه في البنوك المصرية

يأتي إطلاق هذه الشهادات الجديدة بعد انتهاء الشهادة السابقة التي عرضها البنكان في يناير 2023 لمدة سنة.

وقد بلغ عائد الشهادة السابقة 22.5% شهريًا، و25% سنويًا، وتم صرف العائد المستحق للمستثمرين في نهاية المدة التي حلت في شهر يناير الحالي.

كيف تؤثر شهادات الادخار الجديدة على الاقتصاد المصري؟!

تلعب هذه الشهادات الجديدة دورًا هامًا في الاقتصاد المصري وتحديداً في حماية مصالح المواطنين والقدرة على مراعاة أملاكهم وتنميتها بعائد جيد يُصرف بنهاية مدة الشهادة.

ويوفر صرف العائد بشكل شهري بنسبة 23.5% للمواطنين فرصة للتغلب على معدلات التضخم وتحقيق، علاوةً على الاستفادة من النسبة الكبيرة سنوياً ألا وهي 27% (نسبة غير مسبوقة).

طالع أيضا: أسعار الذهب اليوم الخميس 4 يناير 2024 في مصر.. قفزة جديدة!

وتأتي هذه الخطوة بعد انتهاء فترة الشهادة السابقة التي طرحتها البنوك في يناير 2023، والتي كانت توفر عائدًا بنسبة 22.5% شهريًا و25% سنويًا.

وسيتم الإعلان لاحقًا عن إمكانية تجديد الشهادة القديمة أو إيداع الأموال في البنك لحساب الشهادة الجديدة لفترة مؤقتة.

اترك تعليقاً