مواطن تركي يعتدي على سائح كويتي بالضرب وهذا رد السلطات التركية!

أعلنت النيابة العامة في تركيا عن تقديم اتهامات رسمية ضد مواطن تركي بسبب اعتدائه على سائح كويتي في ولاية طرابزون شمال البلاد في سبتمبر الماضي.

ويأتي هذا الإعلان بعد حادث أثار موجة من التحريض والغضب في الأوساط العامة، وزادت من حدة الاتهامات بالعنصرية وكراهية العرب والأجانب.

تفاصيل الواقعة

ووجهت النيابة العامة في طرابزون اتهامات للمواطن تونا هان هاردال أوغلو بتهمة “الإصابة المتعمدة”، على خلفية اعتدائه بالضرب على السائح الكويتي محمد راشد العجمي، ويطلب الادعاء توجيه عقوبة الحبس لهاردال أوغلو لمدة تصل إلى 3 سنوات.

تم الاعتداء في سبتمبر الماضي، عندما اندلعت مشادة في أحد المطاعم في منطقة أورتا حصار في طرابزون، حيث اعتقد هاردال أوغلو أن السائح الكويتي كان يهاجم أحد أفراد الشرطة التركية.

وقد تم القبض على هاردال أوغلو في وقت لاحق وتم وضعه تحت المراقبة القضائية، وكان هذا الحادث جزءًا من سلسلة من الحوادث التي طالت سائحين ومقيمين من جنسيات مختلفة في تركيا.

مما أدى إلى موجة من الغضب والتحريض، وقد تم اعتقال 8 أشخاص على خلفية نشرهم لرسائل عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قامت السلطات باتخاذ إجراءات رادعة ضدهم.

أردوغان: الحكومة مُلزمة بمعاقبة المجرمين!

رحب طيب اردوغان

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن التزام حكومته بمعاقبة المرتكبين لمثل هذه الهجمات اللاإنسانية.

وقد أكد أردوغان على ضرورة استخدام لغة تسهم في تعزيز التواصل وتفادي الأزمات، مشددًا على أن تركيا دولة قانون وأن المعتدين سيحاسبون وفقًا للقانون.

قد تهتم بـ: فيديو حلال يا دويري من فصائل المقاومة الفلسطينية والأخير يرد “سأُحلل”.. فيديو

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة التركية لمكافحة التحريض وخطاب الكراهية، حيث تم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن حسابات تروج للعنصرية وتحرض على الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً