وفاة نجاح سلام
وفاة نجاح سلام المصدر: ويكيبيديا

نجاح سلام سبب وفاتها وعمرها واهم أعمالها

الفنانة اللبنانية نجاح سلام رحلت اليوم عن عالمنا، عن عمر 92 عاما، وكانت قد بدأت مشوارها الفني في عام 1989 عندما حضرت للقاهرة من لبنان، وهي لبنانية الجنسية وحاصلة على الجنسية المصرية التي منحها لها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، تقديرا لما قدمته من اعمال فنية وطنية لمصر.

أسرة نجاح سلام

نجاح سلام من أسرة فنية حيث والدها محي الدين سلام كان يعمل في مجال الألحان، وعندما حضرت مع والدها في عام 1948 تقابلت مع الفنان الكبير “فريد الأطرش” والفنانة “اسهمان” وهنا كانت بدايتها الفنية الرسمية والحقيقية، ومن القاهرة انتشرت أعمالها للعالم ا لعربي كله.

اغاني الفنانة نجاح سلام

قدمت مجموعة من الاغاني المتميزة ومجموعة ليست كبيرة من الأفلام القديمة مع فنانين الزمان الجميل، اما عن سبب وفاتها فكانت قد عانت في الفترة الاخيرة من المرض الذي يصيب كبار السن بطبيعة الظروف العمرية التي تعيشها، وقد ودعها كبار الفنانين ونعوها على صفحاتهم اليوم.

خبر وفاة نجاح سلام

ترك وفاة الفنانة نجاح سلاما حزنا كبيرا على فراقه، وتذكر الجمهور اليوم أعمالها الفنية المتميزة، وأفلامها القديمة “الأبيض واسود” وراحوا ينعونها بكلمات كلها حزن والم ودعوات مخلصة لها بالرحمة والمغفرة.

الهراوي يكرم نجاح سلام

وبعد ان عاشت في القاهرة فترة طويلة من الزمن، عادت الى وطنها الام لبنان مرة اخرى، وغنت هناك في العديد من المناسبات الوطنية قبل ان تكبر وقبل ان تمرض، وكرمها الرئيس اللبناني إلياس الهراوي.

اترك تعليقاً