هناء الرستماني ويكيبيديا

هناء الرستماني :

“هي سيدة أعمال إماراتية تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، وهي أحد أبرز المؤسسات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وُلِدت هناء الرستماني لعائلة رجال أعمال، حيث هي ابنة للرجل الأعمال الكبير خالد عبدالواحد الرستماني، وحفيدة لرجل الأعمال عبدالواحد الرستماني، صاحب مجموعة عبدالواحد الرستماني”.

التعليم

“حازت هناء على درجة البكالوريوس في إدارة المعلومات عام 1993 من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من نفس الجامعة في عام 1996. وقد تميزت بالتفاني والاجتهاد في مجال التعليم العالي”.

إنجازات

“تاريخيًا، كانت هناء الرستماني أول امرأة تشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، حيث تولت هذا المنصب في يناير 2021. وقد أسهمت بشكل كبير في تعزيز التطوير المستدام للبنك، وتحسين خدماته المالية لتلبية تطلعات العملاء ومواكبة تحديات السوق المالية”.

النشاط

تركز هناء على تعزيز الابتكار في المنتجات والخدمات المالية، مما يتيح للعملاء الوصول إلى حلول متطورة تتناسب مع احتياجاتهم المالية المتغيرة. وقد حققت تحسينًا ملحوظًا في الأداء المالي للبنك من خلال تعزيز استراتيجيات التسويق وتوسيع نطاق العملاء، تولت هناء الرستماني أيضًا دورًا حيويًا في تعزيز الشفافية والالتزام الأخلاقي في جميع جوانب العمل المصرفي، بهدف بناء الثقة لدى العملاء وتعزيز سمعة البنك على الصعيدين المحلي والدولي. كما قامت بتعزيز التعاون مع الجهات المالية والحكومية لدعم التطور الاقتصادي والمالي في دولة الإمارات، وبفضل رؤيتها الريادية وجهودها الحثيثة، نجحت هناء الرستماني في تعزيز مكانة بنك أبوظبي الأول كلاعب رئيسي في قطاع الخدمات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة”.

اترك تعليقاً