وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني

وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني .. فمن هو ومعلومات هامة عنه

وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني،اليوم الأخذ 4 من يونيو 2023، عن عمر يناهز 71 عاما، ولم ينشر أي خبر عن سبب وفاته، ويبدو أن الوفاة طبيعية رحمه الله، والشاعر الليبي كان قد بدأ رحلته مع الشعر في سن صغير، وكان شاعرا معروفا على الساحة الأدبية الليبية والعربية عندما كبر، وأصبح يمثل ليبيا في المؤتمرات الدولية المختلفة.

الشاعر حسين الرياني حفظ شعره الجميع

حفظ أشعاره العامة من الناس واستشهدوا بها في مختلف جوانب حياتهم، حتى الأطفال في المدارس كانوا يحفظون أشعاره ويرددونها بشكل مستمر، الشاعر له مجموعة من الأعمال الشعرية المتميزة، ونشرت قصائده بمختلف الجرائد والمجلات الليبية والعربية.

وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني  وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني

قصيدة حوا للشاعر حسين الرياني

من أجمل ما نشر له قصيدة بعنوان “حوا” التي كانت قد نشرت أكثر من مرة في مختلف الدوريات والمجلات الأدبية المتخصصة، ويحكي الشاعر فيها العديد من القصص القرآنية، بداية بقصة سيدنا ادم وسيدتنا حواء مع الجنة والخروج منها ومرورا بقصة السيدة مريم مع ميلاد سيدنا عيسى، كذلك قصة زليخة مع سيدنا يوسف، وكلها قصص تتعلق بحواء، قدمها الشاعر في قالب شعري سردي متميز جدا، هذه القصيدة استلهم فيها شاعرنا الراحل التراث، والقصص القرآني، وكان متفوقا في كتابتها بشكل كبير.

وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني

حسين الرياني من أسرة شاعرة

رحم الله شاعرنا حسين الرياني، كان من أسرة شاعرة، وكانت موهبته قوية في الشعر الشعبي، وودعوه اليوم على صفحاتهم، وكتبوا عنه الكلام الطيب للرجل الطيب، الذي لا ينساه احد، وسيظل باقيا ابد الدهر، فالشعراء لا يموتون، ما دامت قصائدهم تعيش بيننا.

وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني

وفاة الشاعر الليبي حسين الرياني

من هو الشاعر حسين الرياني

  • الاسم حسين الرياني.
  • الجنسية ليبي.
  • المهنة: شاعر
  • العمر: 71 عاما
  • تاريخ الميلاد : 1952
  • تاريخ الوفاة: 2023
  • الإقامة: طرابلس

 

@sulimanalialbuzaidi

♬ الصوت الأصلي – الشاعر سليمان البوزيدي

قصيدة لو تطلع م الحوش سميرة

وهذا تسجيل رائع لقصيدة ” لو تطلع م الحوش سميرة” يلقيها الشاعر الراحل بصوته، من اجمل ماقرأت وسمعت، قصائده كانت لها طعم مميز ومختلف عن باقي القصائد، رحمه الله وغفر له الشاعر الليبي حسين الرياني.

خالص العزاء في وفاة الشاعر حسين الرياني

نتقدم بخالص العزاء والمواساة، لأسرة الشاعر الليبي الراحل، حسين الرياني، وندعو الله سبحانه وتعالي له بالمغفرة والرحمة، ونقدم هذا العمل لروحة الطيبة، حتي يبقي شاهدا على أعماله طوال حياته، إنا لله وانا إليه راجعون.

قد يهمك أيضا

سبب وفاة مسفر بن صلفيح الشاعر والشيخ العراقي واهم المعلومات عنه ويكيبيديا .. تفاصيل

ذكرى وفاة محمود درويش الشاعر الفلسطيني الكبير .. 13 عام على وفاته

وفاة مريد البرغوثي الشاعر الفلسطيني اليوم .. تفاصيل

اترك تعليقاً