وفاة خالد مساعد السيف.. والد الأميرة رجوة

بكل حزن وأسى، يعلن الديوان الملكي الأردني عن وفاة فقيد الأمة، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، والد الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. وُلد الفقيد في عام 1942 وكان رجل أعمال سعودي بارز، حاز على تعليمه في الجامعة الأمريكية بلبنان، حيث اختص في دراسة الهندسة المدنية.

وبناءً على أمر من جلالة الملك عبدالله الثاني، يُعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد الرسمي في البلاط الملكي لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من اليوم الأحد 18 فبراير 2024 ميلادي.

كان متزوجًا من عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وكان لديه أربعة أبناء: فيصل ونايف ودانا والأميرة رجوة.

تعود أصول عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، حيث تعتبر قبيلة سبيع واحدة من أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية. شغل أمراء العطار، الذين ينتمون إلى آل سيف، منصب الأمير في تلك المنطقة.

تخرج والد الأميرة رجوة من الجامعة الأميركية في بيروت بتخصص هندسة مدنية. أسس شركة “آل سيف مهندسون مقاولون”، والتي أصبحت اليوم واحدة من أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى مشروعات في قطاعات متعددة.

وتعبر المملكة الأردنية الهاشمية عن خالص التعازي لسمو الأميرة رجوة وأسرة الفقيد، مؤكدة على التضامن والدعم في هذا الوقت الصعب. يُذكر أن الفقيد خالد بن مساعد كان شخصية بارزة في المملكة العربية السعودية، حيث ترك بصماته الإيجابية في مجال الأعمال وساهم بشكل كبير في التطوير والنمو.

اترك تعليقاً