الشاعر قدورة العجني يفوز بجائزة اتحاد الكتاب

الشاعر قدورة العجني يفوز بجائزة اتحاد الكتاب

الشاعر قدورة العجني يفوز بجائزة اتحاد الكتاب

يستحق الشاعر الكبير قدورة العجني الفوز بجائزة اتحاد الكتاب في النقد عن كتابه الهام ”  رأس الملزومة- موسيقى الشعر في بوادي مصر وليبيا وتونس   ” والذي يتناول لون وجنس  مهمين من الاجناس الأدبية والألوان الشعرية المختلفة .

وهو شاعر بدور جوال ، يمثل مصر دوليا في كل المحافل الأدبية المختلفة وفاز بالعديد م ن الجوائز الأدبية وله اصدارت كثيرة ومهتم جدا بنهضة أدب البادية .

كل التحية للشاعر الكبير قدوره العجني والتهنئة القلبية له من رفيق دربه الشاعر محمد عبد القوي حسن علي هذا الفوز الكبير مع خالص أمنياتنا له بدوام التوفيق والنجاح والتألق .

وبهذه المناسبة السعيدة كتب الشاعر الكبير قدوره العجبني علي صفحته يقول :

 

حيث ذكرت أن الجائزة فاز بها الكاتب والشاعر عبدالقادر طريف العجني (قدوره العجني ) عن كتابه ( رأس الملزومة- موسيقى الشعر في بوادي مصر وليبيا وتونس ) وهى الجائزة الأولى التى أقرها إتحاد الكتاب لشعبة أدب البادية والتراث الشعبى ضمن جوائز الإتحاد لهذا العام ولذا أتقدم بخالص الشكر والتقدير لمجلس إدارة نقابة الإتحاد برئاسة الدكتور علاء عبدالهادى؛الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب، ولمجلس الإدارة الموقر على إقرارهم لتلك الجائزة ضمن جوائز الإتحاد هذا العام.

وافر شكرنا وتقديرنا لأعضاء شعبة أدب البادية بالإتحاد برئاسة الباحث والأديب والفنان الأستاذ أبو الفتوح البرعصي وزملاؤه الكرام أعضاء اللجنة

شكرا للجنة الجوائز والفاحصين وكل من كان له دور.

شكرا للهيئة المصرية العامة للكتاب الجهة التي أصدرت الكتاب

وأهدي هذه الجائزة لكل زملائي المبدعين عموما. وخصوصا مبدعي البادية في مطروح وباقي المحافظات.

وأسعدني أن يفوز هذا الكتاب رأس الملزومة لأنه يعبر عن أدب وثقافة البادية ليس في عموم مصر فحسب بل ودول عربية أخرى وهذا هو المطلوب إثباته إن هذا الأدب حقيقي ويستحق . وشكرا لكم جميعا.

 

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏

قد يهمك أيضا

اول مسرح مبروك ياولاد  شعر : محمد عبد القوي حسن مهداة الي فرقة مسرح المنيا الفائزة بالمركز

اترك تعليقاً