بقيع مصر البهنسا

بقيع مصر البهنسا اين يقع وكافه التفاصيل عنه

بقيع مصر البهنسا اين يقع وكافه التفاصيل عنه هل تصدق عزيزي القارئ انا بمصر بقيع أخر مثل البقيع الذي موجود بالسعودية انه بقيع يضم أكثر من 500 من صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين حضروا بدر مع الرسول وتشهد على ارض البهنسا في معركة الفتح الإسلامي.

وقريه البهنسا تابعه لمركز بني مزار بمحافظه المنيا بجنوب مصر وهذه القرية بها مقامات ومقابر لعظماء الفتح الإسلامي الأوائل محمد بن بكر الصديق وأبو ذر الغفاري والقعقاع وخولة بنت الازور مجموعه كبيره من الذين رأوا الرسول صلى الله عليه وسلم مرأ العين هذه المنطقة المباركة هذه المنطقة العظيمة يجب علينا زياراتها لا يجب علينا زيارتها لنتذكر تاريخ الإسلامي عندما انتصر الجيش الإسلامي على حاكم البهنسا وفتحوا المدينة فتحا عظيما.

بقيع مصر البهنسا

وكان في عهد سيدنا عمر بن الخطاب أرسل سيدنا عمرو بن العاص الذي فتح مصر بعد الفتح بلاد الشام أرسل الرسالة إلى سيدنا عمر بن الخطاب يطلب منه فتحه الجنوب فقال له عليك بالبطليموس إذا انتصرت عليه فقد فتحت الصيد وكان البطليموس حاكم عنيد وعتيد ويحكم البهنسا واهناسيا وحضر جيوش شيء من الربان بحوالي من 200 ألف جندي مقابل 10,000 جندي مسلم.

بقيع مصر البهنسا

ويوجد بالمدنيا مقامات السبع بنات

وانتصر جيش الإسلامي بالعشرة ألاف جندي وتم فتح البهنسا وتم تطهيرها من ارجاس الرومان وهذه المدينة مدينه مقدسه مدينه عظيمه يجب زيارتها للتذكر التاريخ الإسلامي البطل وبطولات الفتح الإسلامي العظيمة .

بقيع مصر البهنسا

ومرت بهذه المدينة العظيمة السيدة مريم بنت عمران وكانت في رحله العائلة المقدسة عندما اصطحبها يوسف النجار وسيدنا عيسى وهو صغير ودخله إلى مصر ومروا بهذه المدينة وكانت  تجلس السيدة مريم لتغزل الصفوف وهناك بئر يسمى بئر السيدة مريم سيد علي جمال وهناك في هذه المدينة أشياء جميله جدا ومن قبل الصحابة عظيم ننصحكم بزيارة هذا المكان الإسلامي العظيم.

قد يهمك أيضا

وفاة احمد ابن تركي السديري التفاصيل كاملة للوفاة

عبد الرحمن الجاسم ويكيبيديا من هو ومعلومات هامه عنه

زوجه حكيم زياش من هي ومعلومات هامه عنها

جنسية رحاب الشمراني وديانتها وكم عمرها

زوجة مروان خوري تحتفل بعيد ميلاده فكم عمره الحقيقي

لماذا استقال عبد العزيز النصر قبل نهاية كاس العالم بيوم

مستر اولمبيا 2023 التفاصيل الكاملة عن هذه البطولة

اترك تعليقاً